النخبة الشبوانية تقبض على 60 متهما بالانتماء لتنظيمات إرهابية

> شبوة «الأيام» محمد عبدالعليم

>
 أعلن المركز الإعلامي لقوات النخبة الشبوانية أن قوات النخبة حققت نجاحات وإنجازات على صعيد التصدي والمواجهة لحوادث وجرائم القتل والاغتيالات، وتهريب الأسلحة والأموال والمخدرات، ومعالجة قضايا الثأر، وحماية المنشآت، وتأمين السير على الطرقات الداخلية والخطوط الدولية. 

وفي بيان وزعه المركز الإعلامي للنخبة الشبوانية وحصلت «الأيام» على نسخة منه، أوضح المركز أن تلك النجاحات التي تحققت خلال العام الجاري 2018م «تمت بفضل يقظة وتضحيات منتسبيها من مختلف مناطق ومديريات محافظة شبوة»، وبدعم سخي وكبير من الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة العاملة ضمن التحالف العربي. 

واستعرض البيان أبرز الإنجازات التي حققتها النخبة الشبوانية خلال العام الجاري 2018م، ومنها: توقيف 71 متهماً بجرائم جنائية جسيمة، منها 22 حالة قتل، و27 حالة سرقة، و22 حالة تقطع، وكذا القبض على 60 متهماً بالانتماء للتنظيمات الإرهابية، ومداهمة أوكار تلك التنظيمات في مناطق سقاة الحوطة، ورفض، وخورة، ومذاب.. وكل أماكن تواجدهم.

وقال البيان: «كما تمت السيطرة على مديرية الصعيد بالكامل، وبسط الأمن في مديريتي مرخة ونصاب، كما نجحت قوات النخبة في منع حمل السلاح والتجول به داخل المحافظة».
وعلى صعيد مكافحة أعمال التهريب للأسلحة والذخائر، أشار البيان إلى أنه تم إفشال 187 عملية تهريب، حيث جرى ضبط ما يقارب من 40 ألف طلقة ذخائر متنوعة، وكذلك 44 سلاح رشاش، و40 قنبلة، و30 قذيفة (آر.بي.جي)، و283 مخزن رصاص، و1407 أجزاء أسلحة متنوعة.

وفي الجانب الاجتماعي، ذكر بيان المركز الإعلامي أن قيادة النخبة الشبوانية «استطاعت معالجة 1033 قضية مدنية متنوعة، منها 491 قضية أراض، و279 قضية ديون، و263 حالة شجار، بالإضافة إلى التصدي لأعمال التهريب، حيث تمكنت النخبة الشبوانية من إفشال 182 عملية تهريب للأفارقة، وكذا إفشال تهريب المخدرات، حيث تم ضبط  33 كيلوجرام حشيش، وكمية كبيرة من الحبوب المخدرة، وتفكيك خلية تجسس تابعة لأطراف خارجية، مكونة من عدة أشخاص، وإفشال 11 عملية لتهريب سيارات مسروقة، وتسليمها لأصحابها، وأيضاً إفشال عمليتين لتهريب مبالغ مالية، وكذا تهريب 6 ناقلات مشتقات نفطية، وتدمير 15 معملاً للخمور، واعتقال أصحابها. 

وتحدث البيان عن إنجازات أخرى للنخبة الشبوانية، منها: تأمين الخط الدولي الرابط بين محافظة شبوة والمنفذ السعودي، والخط الدولي الرابط بين محافظة شبوة وحضرموت والعاصمة عدن، وحماية المنشآت النفطية من أي عمليات تخريبية، وتقديم العون للمارة والمسافرين في كل الطرق، وتأمين حدود المحافظة أثناء العمليات ضد التنظيمات الإرهابية بأبين وحضرموت، وإبطال عبوات وألغام معدة للانفجار.

وأشار البيان إلى أنه تم إغلاق 20 محل صرافة غير مصرحة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع النيابة العامة، وتنظيم آلية صرف المشتقات النفطية في المحطات، وتأمين المهرجانات والاحتفالات الشعبية في الأعياد الوطنية.
وأكد المركز الإعلامي في بيانه أن ما حققته قوات النخبة الشبوانية قد حظي بترحيب وتعاون من السكان والأهالي، الذين أشادوا بما تم تحقيقه من أجل فرض الأمن والاستقرار والنظام والقانون في مناطقهم. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى