سناب شات تطلق تحدياً شبيهاً بتحديات Tik Tok وإنستغرام

> «الأيام» عربي بوست

>

التحديات على يوتيوب وتيك توك وإنستغرام تهيمن على الطريقة التي يشارك بها الناس التحديات على الإنترنت، لذلك تحاول سناب شات الدخول في اللعبة عبر Lens Challenges أو تحديات العدسات.

تحديات العدسات هي بالضبط ما تعنيه الكلمة، إذ أنها عبارةٌ عن تحديات تستخدم ميزة Snapchat Lens خاصة يمكن مشاركتها لاحقاً مع مستخدمي التطبيق.

التحدي الأول الذي ينطلق اليوم يرتبط بموسم الأعياد. وبإمكان مستخدمي التطبيق اختيار عدسةٍ معينة تسمح لهم بغناء نسخةٍ من أغنية Jingle Bells بأداء المطربة Gwen Stefani.

 قد تكون سناب شات آخر شركةٍ تبدأ بعرض تحدياتٍ رسمية لمستخدميها ليشاركوا فيها، ولكنها ليست الشركة الوحيدة بالطبع.

فقد أتقن TikTok، وهو تطبيق تملكه شركةُ Bytendance، استخدام التحديات وتحفيزها كسبيلٍ لتعزيز مشاركة مستخدميه.

حتى أن TikTok احتفى بأكبر تحدياته خلال العام الماضي، مشيداً بالأفراد المبدعين الذين جمعوا أكبر عدد من المشاهدات في عام 2018.

يوتيوب منصةٌ أخرى تشهد مشاركة مستخدميها في تحدياتٍ شائعة، وعادةً ما تجمع فيديوهات التحديات هذه مئات الآلاف أو حتى ملايين المشاهدات.

عادةً ما تنتهي تحدياتُ TikTok وإنستغرام على يوتيوب، بما في ذلك تحدي In My Feelings، الذي شهد رقص المشاركين على وقع أغنية دريك الشهيرة KiKi.

وكذلك تحدي Zoom الذي جلس فيه المشاركون على الأرض مقابل الكاميرا ليتم سحبهم خارج نطاقها أثناء تظاهرهم بأنهم يشبكون حزام الأمان في سيارةٍ وهمية.

ولأولئك الذين يودون المشاركة في تحديات سناب شات بإمكانهم فعل ذلك عبر فتح نافذة Lens Carousel، ثم الضغط على أيقونة السمايلي للدخول إلى Lens Explorer.

وبعدها اختيار تحدي Jingle Bells. حين تصل إلى لقطتك المرادة، أرسلها إلى Gwen Stefani Challenge، وفق ما شرحه موقع The Verge المتخصص بالتكنولوجيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى