120 فقيرا بمسيمير لحج بحاجة لعلاج عاجل

> المسيمير «الأيام» هشام عطيري

>
 علمت «الأيام» من مصدر أهلي بمحافظة لحج أن هناك قرابة 120 حالة مصابة بأمراض مزمنة في مديرية المسيمير بحاجة إلى الدعم والمساعدة العاجلة، لتمكينهم من الحصول على العلاج اللازم من الأمراض التي يعانون منها.

وفي تصريح لـ«الأيام» أفاد حسين محمد سعيد الزغير، رئيس اللجنة الأهلية لحل النزاعات بالوادي الأعظم بلحج، أن «اللجنة لديها ملفات وتقارير طبية لتلك الحالات المصابة بالأمراض المزمنة، وخاصة أمراض القلب، والفشل الكلوي، والسرطان».

وأوضح أن هؤلاء المرضى بحاجة لمن يقدم لهم يد العون والدعم والمساعدة للحصول على العلاج، لافتا إلى أن أغلب المرضى يعانون الفقر ويشتغلون في الرعي، ولا تتوفر لديهم الإمكانية لتغطية نفقات العلاج، كما أن موقع المديرية المترامي الأطراف والمتباعد الأماكن يسهم بزيادة معاناتهم، وخاصة عند التنقل للوصول إلى أقرب مستشفى.

وناشد الزغير الجهات الطبية المختصة بالنزول إلى مديرية المسيمير للمساعدة في معرفة أسباب إصابة العشرات من أبناء المديرية بالأمراض المزمنة.. داعيا في نفس الوقت السلطة المحلية بالمحافظة والحكومة وشركة «الوطنية» للإسمنت وفاعلي الخير لتقديم الدعم العاجل والمساعدة للأهالي في المديرية الذين يعانون من المرض والفقر في آن واحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى