مياه لحج تصدر الفواتير للمستهلكين

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 بدأت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في محافظة لحج توزيع فواتير التحصيل لقيمة المياه من المستهلكين بعد توقف دام أربع سنوات.

وبحسب مسؤول في المؤسسة فإن عملية إصدار الفواتير الشهرية، جاءت بعد عملية التحسن في خدمة إمدادات المياه للعديد من حارات وأحياء المدينة خلال الفترة الماضية، بعد جهود بذلتها المؤسسة وبدعم من المحافظ ساهمت بضخ المياه لأول مرة للمدينة، وهو ما دفع العديد من المواطنين للتفاعل مع المؤسسة، ودفع قيمة فواتيرهم الشهرية.

وكانت مدينة الحوطة شهدت خلال السنوات الماضية أزمة خانقة في المياه، دفعت بالعديد من فاعلي الخير إلى حفر آبار المياه الخاصة، والتي وصلت إلى قرابة الـ 20 بئراً، تغطي العديد من مناطق المدينة مقابل مبلغ رمزي شهري يدفعه المواطن لأصحاب البئر، رغم القرارات الصادرة من قبل قيادة المحافظة والحوض المائي بدلتا تبن منذ سنوات، والتي أقرت استلام المؤسسة لكافة الآبار في مدينة الحوطة والإشراف عليها، إلا أن هذا القرار لم يتم تنفيذه حتى اللحظة.

وتواجه استمرارية ضخ المياه للمدينة العديد من الإشكاليات الفنية التي تحدث أحيانا بشكل مفاجئ للمؤسسة، ومنها الانكسارات المتواصلة لأنبوب المياه الرئيسي الذي يغذي المدينة، وهو ما يدفع، أحياناً، المؤسسة إلى توقيف الخدمة مؤقتاً على أنحاء المدينة لإصلاحه من قِبل الفنيين في المؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى