وصول مدرعات وأطقم عسكرية لجبهة مريس ودمت "صور"

> الضالع «الأيام» علي الأسمر

>
 علمت «الأيام» من مصدر عسكري أن عدداً من الآليات والأطقم العسكرية المقدمة من التحالف العربي وصلت، أمس الإثنين، إلى مواقع ألوية ووحدات الجيش بجبهة مريس ودمت في محافظة الضالع.

وأوضح المصدر أن دعم جبهة مريس شمل 4 مدرعات عسكرية حديثة، إضافة إلى 8 أطقم عسكرية، موضحاً أن هذا الدعم الثاني منذ اندلاع المواجهات في مريس ودمت قبل أكثر من ثلاث سنوات، حيث قدم التحالف العربي، في وقت سابق، قرابة 12 طقماً عسكرياً وسيارتي إسعاف لتعزيز ودعم هذه الجبهة.


وفي سياق متصل أعلن المصدر العسكري عن مصرع 3 مدنيين وإصابة آخرين من أهالي دمت ومريس بجروح جراء قصف عنيف بقذائف المدفعية الثقيلة شنته جماعة الحوثي على عدد من القرى في مديريتي دمت ومريس شمال الضالع.

من جانبهم، قال سكان محليون في تصريحات لـ«الأيام»: «إن 2 من أهالي قرية بيت اليزيدي بدمت لقيا مصرعهما أمس الإثنين إثر قصف عنيف من قبل جماعة الحوثي على القرية»، فيما أشار مصدر محلي بمنطقة مريس إلى مقتل مواطن آخر من أهالي قرية فرثان بمريس جراء قصف مماثل استهدف عدداً من قرى مريس، مبيناً أن القتلى من مواطني دمت ومريس هم: مثنى غالب الدغيش، ومنصور قائد عبدالله، وعزالدين علي مثنى».

من جهة أخرى، نجحت وساطة للسلطة المحلية بمحافظة الضالع وقيادات في الجيش والحزام الأمني والمقاومة ومشايخ من مريس ودمت في إنهاء حالة التوتر بمريس على إثر مقتل الشيخ القبلي صالح بن صالح العتبات على يد جنود من اللواء الرابع احتياط، الأسبوع الفائت.


وفي تصريح لـ«الأيام» أفاد وكيل أول محافظة الضالع، العقيد فضل القردعي، الذي قاد تلك الوساطة، بأن «بقية المتهمين بقتل الشيخ العتبات من جنود اللواء الرابع بالإضافة إلى الجنود المحتجزين لدى أهالي القتيل جرى تسليمهم اليوم الإثنين «أمس» إلى قوات الحزام الأمني بالضالع، وذلك تمهيداً لتقديمهم للمحاكمة العادلة».

وكان الشيخ القبلي صالح بن صالح العتبات قد لقي مصرعه مطلع الأسبوع المنصرم بمدينة الجبارة بمريس عقب شجار مع جنود من اللواء الرابع احتياط على خلفية رفع صور للرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح من قبل الشيخ العتبات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى