مجندو محور عتق يطالبون بصرف مرتبات 8 أشهر

> عتق «الأيام» عبد الرب الفتاحي

> أكد جنود في قيادة محور عتق في محافظة شبوة أنهم لم يحصلوا على مرتباتهم منذ ثمانية أشهر، من العام الحالي، وأن قيادة المحور تتعمّد تأخير الرواتب والسطو عليها، وصرف أربعة أشهر والسيطرة على مرتبات الأشهر المتبقية عند اكتمال العام.
وقال الجنود: «إن محور عتق قام بالاستيلاء على مرتبات خمسة أشهر، في العام الماضي، ويقوم بنفس سياسة تأخير المرتبات والسيطرة عليها في عام 2018م، حيث قام في عام 2017م بصرف مرتبات خمسة أشهر، ونهب مرتبات الأشهر المتبقية، ووعد الجنود في تلك الفترة أنه سيقوم بصرف المرتبات مع بداية 2018م، لكنه لم يلتزم بذلك».

وأضافوا، في أحاديث متفرقة لـ «الأيام» أنهم حصلوا في بعض الأشهر، من العام الماضي، على مرتباتهم من لجان سعودية، وكانت قيادة المحور تمتنع عن صرف المرتب اليمني تحت ادعاء أن الجنود حصلوا على مرتباتهم من اللجان السعودية، بينما تقوم هي بنهب مرتباتهم.
ودعا الجنود وزارة الدفاع إلى مواجهة عملية تجويعهم وإذلالهم نتيجة انعدام صرف مرتباتهم؛ حيث إن قيادة المحور تريد السيطرة على تلك المرتبات.

وأشار الجنود إلى أن «سياسة قيادة المحور تعمل على تغيب حقوق الجنود، وفرض واقع جديد يتم من خلاله تمييع صرف المرتبات والاكتفاء بصرف خمسة أشهر للسنة كاملة، والاستحواذ على مرتبات بقية الشهور».
وقال الجنود: «إن قيادة المحور نهبت ما يقرب من اثنى عشر شهرا من مرتبات، خمسة أشهر من السنة الماضية، وسبعة أشهر من السنة الحالية، كما أن المحور يقوم بخصم عشر آلاف من الرواتب المحدودة، التي يقوم بصرفها عند تسليم الرواتب».

واتهم الجنود المحور بقيامه بشراء سيارات للضباط من أجل إسكاتهم، بينما يمارس خصم وتأخير رواتب الجنود، الذين أصبحوا يعانون ظروفا اقتصادية ومعيشية صعبة جراء انقطاع المرتبات منذ خمسة أشهر من العام الحالي وحتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى