13 معلما يتقدمون بطلب الاستغناء عن العمل

> الحوطة «الأيام» خاص

>
 تقدم ثلاثة عشر معلماً، من قوام هيئة التدريس العاملة في مدرسة الفاروق الثانوية للبنين بمدينة الحوطة في محافظة لحج، بطلب جماعي للاستغناء عن العمل بالمدرسة.

وفي مذكرة بعثوها إلى مدير التربية والتعليم بمدينة الحوطة، وحصلت «الأيام» على نسخة منها، أوضح المعلمون الـ 13 أن طلبهم الاستغناء الجماعي عن العمل بالمدرسة «ناتج عن إشكاليات قائمة حول طريقة إدارة المدرسة من قبل مديرها». ووصفوا تلك الطريقة بأنها «غير مسؤولة، وقد تؤدي إلى الاصطدام مع إدارة المدرسة في حالة عدم قبول طلب الاستغناء الجماعي»، حد تعبيرهم.

إلى ذلك وفي ردة فعل مجتمعية على ما يحدث بمدرسة الفاروق الثانوية للبنين، أفادت شخصيات تربوية واجتماعية أن هذه الواقعة تعد الأولى من نوعها، التي تشهدها مدارس لحج، ويقدم فيها طاقم التدريس طلب استغناء جماعي عن المدرسة.

وفي تصريحات لـ «الأيام» طالبت تلك الشخصيات، الجهات المختصة في قيادة السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم بلحج، بسرعة التدخل لوضع حلول للمشكلة القائمة بين المدرسين ومدير المدرسة. وأكدوا أن صرف النظر عن المشكلة القائمة وعدم معالجتها ستكون لها آثار سلبية على التحصيل العلمي لطلاب الثانوية البالغ عددهم حوالي 800 طالب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى