كأس آسيا 2019 : كاتانيتش لا يشعر بالضغط قبل مباراة العراق وفيتنام

> أبو ظبي «الأيام» أ ف ب

>
​أكد السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم أمس الإثنين جاهزية "أسود الرافدين" لمواجهة فيتنام اليوم الثلاثاء في استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا .. وقال كاتانيتش : "المباراة الأولى في أي بطولة مهمة ، ونحن جاهزون لضربة البداية ، سنلعب أمام منتخب فيتنام بطموح الفوز وإسعاد الشعب العراقي المحب لكرة القدم".

 وأضاف المدرب الذي تولى مهامه في سبتمبر الماضي ، أنه تمكن خلال الأشهر الماضية من تشكيل "خليط بين الشباب والخبرة ولا أشعر بالضغط وأعرف عملي جيداً وأؤكد للجميع الآن نحن أمام جيل جديد وقصة جديدة".
 ويخوض العراق منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا إيران واليمن ، ويأمل لتكرار الإنجاز الذي حققه عام 2007 بإحراز لقبه القاري الوحيد .. وأشار المدرب إلى أنه يتعامل مع البطولة على أساس كل مباراة على حدة ، قائلاً : "نسعى للفوز في جميع المواجهات التي نخوضها في البطولة ، وهذا إن حدث سيوصلنا إلى هدفنا .. تركيزنا حاليا منصب على لقاء فيتنام وبعدها سننظر ماذا سنفعل في المباراتين المتبقيتين في المجموعة" ، أي لقاء اليمن في 12 يناير ، وإيران في 16 منه في الجولة الثالثة الأخيرة.

 وأوضح المدرب السلوفيني : "أعرف التشكيلة التي سأدفع بها لخوض المباراة (ضد فيتنام) ، قناعتي كبيرة بجميع عناصر الفريق، ولا بد من أن نحفز اللاعبين للقتال وبذل المزيد من الجهد وإذا قاموا بفعل المطلوب منهم فإننا سنقدم مباراة جيدة ونحصل على نتيجة إيجابية".
 وفي تعليقه على اتهامه باعتماد أسلوب دفاعي ، لفت كاتانيتش إلى أنه "لا يهم أن تضع عدداً أكبر من المدافعين أو المهاجمين، لكن المهم أن تكون روح الفريق هجومية، يعرف اللاعبون ما عليهم فعله".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى