فوز الصين على قرغيزستان 2 - 1

> دبي «الأيام» أ ف ب

> حقق منتخب الصين بقيادة مدربه الإيطالي مارتشيلو ليبي بداية إيجابية في كأس آسيا 2019 لكرة القدم، برغم فوزه الصعب على قرغيزستان 2-1 يوم أمس الاثنين في مدينة العين ضمن الجولة الاولى من المجموعة الثالثة.
 في المباراة الأولى ، وبعد تقدم قرغيزستان المشاركة للمرة الأولى في النهائيات عبر أخليدين إسرائيلوف (42) ، عادلت الصين بهدف عكسي لحارس المرمى بافل ماتياش (50) .. ومنح المهاجم البديل داباو يو "التنين الأحمر" النقاط بتسجيله الهدف الثاني في نهاية المباراة (78) .. وهذه المرة الرابعة توالياً التي تفوز الصين في مباراتها الافتتاحية في النهائيات القارية، وقال الإيطالي مارتشيلو ليبي مدرب المنتخب الصيني في تصريحات بعد المباراة :"خلال الشوط الأول لم نلعب بشكل جيد واعتقدت أنه في حالة واصلنا اللعب على هذا الشكل سنخسر المباراة"..

بعد ردة الفعل التي قام بها اللاعبون في الشوط الثاني أنا سعيد لأننا تمكنا من نيل النقاط الثلاث".
 وتشارك الصين للمرة الثانية عشرة توالياً منذ 1976 ، لكنها لم تحرز اللقب وتعد أفضل نتيجة لها بلوغ النهائي في 2004 على أرضها عندما خسرت أمام اليابان 1 - 3.

 في المقابل رفض مدرب قرغيزستان ألكسندر كريستينين تحميل حارس مرماه مسؤولية الخسارة ، قائلاً : "لن نتحدث عن خطأ من لاعب واحد، المنتخب ككل هو من خسر المباراة أضعنا   فرصاً في الشوط الأول ، إلا أن هذه هي كرة القدم في البطولات الكبرى ، ونحن ندرك ذلك".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى