صحيفة الأيام - علي عدنان ينقذ العراق أمام فيتنام

علي عدنان ينقذ العراق أمام فيتنام

دبي «الأيام» أ ف ب

أنقذ علي عدنان ، لاعب أتالانتا برجامو الايطالي العراق من تعادل مخيب أمام فيتنام بعد تسجيله هدف الفوز 3 - 2 في الدقيقة الأخيرة أمس الثلاثاء على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي ، ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات حتى الأول من شهر فبراير المقبل.
 وتقاسم العراق بطل 2007 وإيران بطلة 1968 و1972 و1976 والفائزة أمس الأول الإثنين على اليمن 5 - صفر، المركز الأول مع أفضلية للأخيرة بفارق الاهداف ، فيما تحتل فيتنام المركز الثالث من دون رصيد أمام اليمن بفارق الأهداف ايضاً .. سجل للعراق مهند علي (35) وهمام طارق (60) وعلي عدنان (90) ، ولفيتنام علي فائز عطية (24 خطأ في مرمى فريقه) وهونج دوي نجوين (42).

 وعزز هذا الفوز الصعب آمال المنتخب العراقي بإشراف مدربه الجديد السلوفيني ستريشكو كاتانيتش ، في استعادة تجربة البرازيلي - البرتغالي جورفان فييرا الذي أحرز مع المنتخب لقبه القاري الوحيد قبل 12 عاماً في إندونيسيا بعد أسابيع على تعيينه ، علماً أن السلوفيني تولى المهمة في سبتمبر الماضي فقط.
 في المقابل ، فشل المنتخب الفيتنامي بقيادة المدرب الكوري الجنوبي بارك هانج - سيو ، في تفادي الخسارة للمباراة 11 على التوالي بعدما وضع العراقيون حداً لسلسلته الإيجابية، علماً أن الفريق يضم عدداً كبيراً من المنتخب الذي احتل المركز الثاني في بطولة آسيا تحت 23 عاماً في الصين عام 2018.