تحصين بيطري لـ 144 ألف رأس من الأغنام بأبين

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 دشن الأمين العام للمجلس المحلي في محافظة أبين مهدي الحامد، مساء اليوم الإثنين، حملة التحصين البيطري ضد أمراض الطاعون المجترات الصغيرة وجذري الأغنام، التي تنفذها وزارة الزراعة والري بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) على مدى ستة أيام.

وقال مدير عام صحة الحيوان بالوزارة، د.عبدالرحمن الخطيب: "إن الحملة التي تأتي برعاية وزير الزراعة والري عثمان مجلي، ضمن برنامج تعزيز الأمن الغذائي وصمود العيش الممول من الاتحاد الأوروبي، تستهدف تحصين 144 ألف رأس من الأغنام والماعز ضد مرض الطاعون والحذري والطفيليات الداخلية والخارجية كمرحلة أولى في ثلاث مديريات في محافظة أبين (أحور، مودية، لودر)".

وأضاف في تصريح لوكالة "سبأ"، نسخة الشرعية، أن "الحملة تأتي كإمداد لحملات سابقة تم تنفيذها في مديرتي خنفر وزنجبار بمحافظ أبين، بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية من الانخراط في الأمراض المهلكة".

من جانب آخر، قامت الإدارة العامة لصحة الحيوان في وزارة الزراعة والري بتوزيع عدد من وحدة الطاقات الشمسية مع وحدة تبريد خاصة بالحفاظ على العقاقير والمحاليل الزراعية من التلف في مكاتبها بمحافظات (عدن، لحج، أبين، شبوة، حضرموت) ضمن خطة الوزارة التطويرية للعام الحالي 2019م.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى