عمال مكتب أشغال أبين يطالبون محلي المحافظة بإقالة مديرهم

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>  سلّم عمال مكتب الأشغال العامة والطرق بأبين خلال لقائهم، أمس الثلاثاء، الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، مهدي الحامد، بمكتبه بالمجمع الحكومي بمدينة زنجبار، مذكرة تطالب بإقالة مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق، المهندس خالد الحميقاني، بسبب الفساد والتسيب وعدم الالتزام في مزاولة عمله من خلال تغيبه الدائم، حسب المذكرة.
وأشار عمال الأشغال إلى أن «المدير ترك عمله وتفرغ للمقاولين للكسب غير المشروع على حساب العمال ومعاناتهم، وأنه سبق أن تم إحالته إلى نيابة الأموال العامة من قِبل محافظ أبين السابق، جمال العاقل، في قضايا فساد مالي».

بدوره، أكد الحامد، خلال اللقاء، أن السلطة المحلية ستنظر في هذه الشكوى، وسيتم رفعها إلى محافظ أبين لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة، وأنه لا مجال للتسيب الإداري والمالي.
وقال أمين محلي أبين: «إنه سيتم الضرب بيد من حديد تجاه كل المتقاعسين والفاسدين، ولن يكون لهم مكان بعد اليوم بين أوساطنا، ونريد العمل بشفافية وأمانة وإخلاص بعيداً عن الأعمال التي تسيء إلى السلطة المحلية».

وأضاف الحامد أن «مثل هذه الأعمال لن نقبل بها، وسنحاسب العابثين بالمال العام والتسيب الإداري والمالي، وسنوقفهم عند حدهم».
وأفاد عدد من العمال بمكتب الأشغال العامة والطرق بأبين، في أحاديثهم لـ «الأيام» بأن إقدامهم على التوقيعات للمطالبة بإقالة مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة تأتي بعد أن وصلوا إلى باب مسدود جراء التسيب الإداري والمالي وغياب المدير عن العمل.

وأكدوا أنهم سيصعدون من احتجاجاتهم في حال تقاعست السلطة المحلية بأبين عن إقالة المدير الحميقاني، وسيتجهون إلى وزير الأشغال العامة لوقف عبث المدير.. مشيرين  إلى أن محافظ أبين خذلهم ولم يتخذ إجراءات رادعة إزاء الفاسدين والمتخاذلين، كونه وعد بإجراء تغييرات ولكنها لم تحصل، وظل الفاسدون في عهده يسرحون ويمرحون، حد قولهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى