معسكر رأس عباس يدشن حفل تخرج الدفعة 11 من قوات الأمن

> عدن«الأيام» خاص

>  دشن معسكر رأس عباس التدريبي أمس حفل اختتام الدورة التدريبية وتخرج الدفعة 11 من قوات الدعم والإسناد والأمن العام في محافظات (عدن، لحج، أبين) بإشراف ودعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال اللواء شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن في كلمة القاها بالحفل: «باسمي وباسم القادة الأمنيين وباسم قيادة التحالف العربي نحيي الجنود الخريجين من هذه الدورة، هؤلاء الجنود البواسل صناديد الأمن والحزام الأمني الذين اليوم نفخر ونعتز بتخرجهم، ونتمنى أن يكونوا رافدا قويا للقوات الأمنية ومراكز الشرطة».
وأضاف شلال مخاطبا الخريجين: «إن اكتسابكم المهارات الفنية والقتالية تجعلكم تواجهون العدو بكل احترافية ومهنية وسوف تكون هزيمته على أياديكم ساحقة ومذلة».

وأكد «أننا اليوم جميعا في خندق واحد نواجه المليشيات الحوثية والعناصر الارهابية وبفضل الله وبفضل ثبات وتضحيات الأبطال تجاوزنا كل المخططات والمؤامرات الفارسية وقضينا على المشاريع التخريبية التي تستهدف المحافظات الجنوبية المحررة».
وأشار مدير شرطة عدن إلى أن الأيام القادمة ستشهد تطبيق الخطة الأمنية الهادفة إلى منع حمل السلاح الذي يقلق السكينة العامة والذي سيكون لهذه الدفعة المتخرجة الدور الأبرز في تنفيذها.

وثمن شلال الدعم السخي الذي تقدمه دول التحالف العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات العسكرية والإنسانية.
من جانبه قال العقيد حيدرة المحرمي قائد المركز التدريبي «يأتي تخرج هذه الدورة ضمن الجهود التي يبذلها الجيشان الإماراتي والسوداني لتأهيل أفراد قوات الدعم والاسناد والأمن، حيث تم تدريبهم الميداني والبدني على الانضباط العسكري والإرشادي لما من شأنه رفد قوات الأمن بالدماء الشابة القادرة على العطاء والدفاع عن الوطن».

وثمن قائد المركز جهود المدربين السودانيين واليمنيين وإدارة المركز وحراسة المعسكر المبذولة لإنجاح هذه الدورة.
واستعرض المتدربون بعضا من الانشطة والمهارات الفنية والقتالية التي تلقوها في الدورة منها رفع الكتلة، الجمباز، فنون قتال الدفاع عن النفس، والسرعة في تركيب السلاح الخفيف والمتوسط، والهجوم على العدو، والرمي بالذخيرة الحية.

وفي نهاية الحفل سلمت الشهادات التقديرية والجوائز للمبرزين في الدورة وللمدربين اليمنيين والسودانيين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى