«وقف الواقفين» تنفذ مشروعا إغاثيا لدعم مرضى الفشل الكلوي بتعز

> تعز «الأيام» مرزوق ياسين

>
دشّن وكيل محافظة تعز نائب رئيس اللجنة الفرعية للإغاثة رشاد الأكحلي، أمس السبت، مشروع دعم مرضى الفشل الكلوي الذي تنفذه مؤسسة «وقف الواقفين» العالمية ضمن مشاريعها للربع الأول من العام 2018م بالتعاون مكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

وخلال تدشين المشروع الذي تم بحضور مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالرحيم السامعي، ثمّن وكيل المحافظة كافة الجهود الإنسانية والهادفة إلى تخفيف معاناة أبناء المدينة التي تعاني من حصار قائم منذ ثلاث سنوات، مثمّنا جهود مؤسسة وقف الواقفين وكل من ساهم في إنجاح المشروع.

وأكد الأكحلى دور المبادرات المجتمعية الهادفة إلى دعم ورعاية الفئات المجتمعية الأشد فقراً وعوزاً، خصوصاً فئة مرضى الفشل الكلوي الذين يعانون الأمرين ويندرجون في خانة الفئات العاطلة عن العمل.

من جهته، أشار منسق مؤسسة وقف الواقفين بالمحافظة، فهد العميري، إلى أن المشروع يستهدف دعم 457 حالة من مرضى الفشل الكلوي  بسلل إغاثية، وذلك بالتنسيق مع إحدى المبادرات المجتمعية.

وأوضح بأن هذا المشروع يأتي بعد اختتام المرحلة الثالثة من مشروع مكافحة الجوع والدعم المؤسسي الذي استهدف توزيع 12 ألف سلة غذائية في المحافظة خلال الفصل الأخير من العام 2018م، لافتاً إلى أن المؤسسة استكملت في الأيام الماضية مسح 3 آلاف أسرة منهم ألفان أسرة في المناطق الأكثر تضرراً شرق المدينة، حيث تستعد المؤسسة لاستهدافها بمشاريع إغاثية خلال الربع الأول من العام الجاري 2019م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى