هادي: نتفق مع أمريكا في مواجهة الحوثيين وإيران

> الرياض «الأيام»

> أكد الرئيس عبدربه منصور هادي، أمس الإثنين، أن بلادنا تتفق مع الولايات المتحدة الأمريكية في الأهداف الإستراتيجية المتمثلة في مواجهة خطر مليشيا الحوثي وداعمها إيران.
جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض قائد القيادة المركزية الأمريكية، جوزيف فوتيل، والوفد المرافق له، وفقاً لوكالة «سبأ»، نسخة الشرعية.

وأشاد هادي بمستوى العلاقة والتعاون المشترك الذي يربط اليمن بالولايات المتحدة الأمريكية في مختلف الجوانب والمجالات؛ منها ما يتصل بالتعاون والشراكة في مواجهة التحديات ومكافحة التطرف والإرهاب بأشكاله وأوجهه المختلفة.. وأوضح هادي أن اليمن والولايات المتحدة تتفقان في الأهداف الإستراتيجية والتكتيكية معاً لمواجهة التحديات المتربصة باليمن والمنطقة والعالم، من خلال مواجهة خطر المليشيا الانقلابية الحوثية وداعمها إيران وقوى التطرف والإرهاب لتطهير اليمن والمنطقة من شرورها.

وتطلع إلى مزيد من الدعم والمساندة لتعزيز مجالات التعاون مع الولايات المتحدة في قطاعات التأهيل والتدريب، للارتقاء بالمهام والواجبات للوحدات اليمنية المتخصصة في هذه الأطر، إضافة إلى الجهود المبذولة في دعم وتأهيل قوات خفر السواحل اليمنية، للاضطلاع بدورها في وقف تهريب الأسلحة والممنوعات عبر السواحل، التي تقوم بها مليشيا الحوثي وإيران لزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة.. وأكد هادي موقفه الداعم للسلام المتجسد في تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم الذي لم تلتزم به مليشيا الحوثي، مطالباً بالمزيد من الضغوط من قِبل المجتمع الدولي تجاه الانقلابيين وأجندتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى