سفير اليمن ونائب خارجية روسيا يناقشان نتائج ستوكهولم

> موسكو «الأيام» غرفة الأخبار

>
التقى سفير اليمن لدى روسيا الاتحادية د. أحمد الوحيشي، مساء أمس الثلاثاء، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

وناقش اللقاء، الذي شارك فيه سفراء دول التحالف العربي، قضايا مرتبطة بجهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن وتطبيق نتائج مشاورات السويد المتضمنة بانسحاب الميليشيا الحوثية من محافظة ومدينة وموانئ الحديدة، وبناء الثقة وتخفيف معاناة اليمنيين وتبادل الأسرى، بحسب وكالة «سبأ»، نسخة الشرعية.

وأطلع سفراء اليمن والسعودية والإمارات لدى روسيا المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا على حجم الانتهاكات التي يقوم بها الحوثيون في كافة المجالات وليس فقط في المجال العسكري وحسب، والذي يشمل حشد المزيد من المقاتلين والقدرات العسكرية وبناء الخنادق في الحديدة ونهب المساعدات الإغاثية.

وأكد السفراء على أهمية جهود روسيا في دعم الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي ودور روسيا من خلال عضويتها الدائمة في مجلس الأمن لدعم جهود الأمم المتحدة في إحلال السلام وإنهاء الحرب على أساس المرجعيات الثلاث المتوافق عليها.

من جهته أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا بوغدانوف أن بلاده ستواصل مساعيها مع المجتمع الدولي في دعم نتائج مشاورات السويد وجهود المبعوث الأممي إلى اليمن وإجراءات بناء الثقة وتحقيق السلام المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى