مدير مكتب الصحة بأبين لـ«الأيام»: 3 وفيات بأمراض سوء التغذية

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 قال مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة أبين، د.جمال امذيب، إن عدد الأطفال المصابين بسوء التغذية بلغ 394 حالة، توفي منهم ثلاثة بمديريتي زنجبار وخنفر، وأن أعمال المسح الميداني استهدفت العديد من الأطفال بمديريات المحافظة، وتم اكتشاف حالات سوء التغذية جديدة، كما تم إحالة الأطفال المصابين بنوعية (الوخيم والمتوسط) إلى المستشفيات والمرافق الصحية لتلقي العلاج. 

وأضاف امذيب في تصريح لـ«الأيام»: «إنه تم إجراء العديد من التغييرات لمدراء الإدارات في مكتب الصحة بالمحافظة، وسنجري تغييرات لمدراء الصحة بالمديريات وفقاً للكفاءات والشهادات الجامعية لهدف تغيير الوضع الصحي نحو الأفضل وتقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين».

وأشار إلى أن هناك جهوداً في ترميم وتأهيل بعض الوحدات الصحية، فيما لا تزال بعض الوحدات الصحية مقتحمة من قِبل المواطنين بمدينة زنجبار، وهي بحاجة إلى وقفة جادة من السلطة المحلية لإخراجهم منها. 

وأكد مدير صحة أبين وجود موظفين من المحافظات الشمالية ضمن طاقم المكتب ولم يداوموا في أعمالهم منذ سنوات، ونقوم بتوريد مرتباتهم للأمانات، ويحتمل أن هذه الوظائف وهمية، ويجب عمل تصحيح ومراجعة في كشوفات الخدمة عن هؤلاء الموظفين للتأكد من مدى حقيقة وظائفهم.

وقال أمذيب: «نريد التصحيح من قِبل مكتب الخدمة المدنية والعمل ولا نريد العمالة الزائدة والوهمية، وإننا من خلال إدارة الصحة سنعمل على محاربة الفساد الإداري والمالي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى