اللواء بن بريك: الشرعية تعاونت مع الحوثيين فى هجوم العند

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 قال رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد سعيد بن بريك إن أطرافا في حكومة الشرعية اليمنية تعاونت مع الحوثيين في تنفيذ الهجوم على قاعدة العند العسكرية بطائرة مسيرة.

وأضاف بن بريك في مقابلة مع وكالة «سبوتنيك» الروسية، ومن المتوقع أن تنشر اليوم الأحد، أن «حكومة الشرعية لم تشكل لجنة للتحقيق في واقعة قاعدة «العند»، ونوجه أصابع الاتهام لأطراف موجودة في الشرعية تعاونت مع الحوثيين لتسهيل العملية برمتها، ولو لم يكن هذا التعاون موجودا لما استطاعت الطائرة الوصول للمنصة وقصفها في هذا التوقيت، ولا يمكن للطائرات المسيرة الطيران لمسافات طويلة».

وتابع رئيس الجمعية الوطنية «هناك معلومات استخباراتية وصلت لمؤسسة الرئاسة اليمنية تؤكد احتمالية قيام الحوثيين بضرب العرض العسكري، وقام الرئيس عبدربه منصور هادي بإرسال برقية بإلغاء العرض إلا أن تلك البرقية تم إخفاؤها من جانب عمليات الجيش اليمني ولم تصل قيادة المنطقة الرابعة ورئيس هيئة الأركان ومدير هيئة الاستخبارات».

وقال «إن لم تكن تلك المعلومات متوفرة فإن العملية لم تكن لتكتمل بتلك الدقة في عمليات الاستهداف والرصد ومعاينة المكان، وما حدث في اليوم التالي كان مخططا أيضا من أطراف في الشرعية»، مشيرا إلى أن تلك الأطراف ذاتها «عملت على إشعال النار في مصافي عدن لعرقلة جهود التحالف التي تهدف لتوفير الكهرباء للمواطنين في الجنوب وعدن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى