محافظ الضالع: تأسيس مركز للغسيل الكلوي سيخفف معاناة المرضى

> الضالع «الأيام» محمد صالح حسن

>  دشن محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح أمس الجمعة استلام المساعدات والدعم للمرحلة الثالثة من المواد والمعدات والتحاليل الطبية بمركز الغسيل الكلوي من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وشملت المساعدات 15 جهازا خاصا بالغسيل الكلوي من جمهورية ألمانيا أوصلها د.هيثم أحمد علي أحمد مدير منظمة أطباء عبر القارات في اليمن، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالاتفاق مع منظمة أطباء عبر القارات في تركيا.

وثمن محافظ الضالع دعم مركز الملك سلمان في مختلف الجوانب، بما فيها إنشاء وتأسيس أول مركز للغسيل الكلوي بالمحافظة التي كانت تفتقر لهذا القسم والمركز الطبي الهام.
وقال المحافظ «إن هذا المركز سيعمل على التخفيف من معاناة الناس ومساعدة المرض الذين كانوا يتنقلون إلى محافظة عدن ومدن أخرى».

وأضاف «إننا على وشك افتتاح مركز الغسيل الكلوي رسميا مع وصول المعدات والأجهزة والأثاث التي يحتاجها، وهذه ليست المنحة الأخيرة والمساعدة الأخيرة التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة، بل هناك مساعدات مختلفة ومتواصلة في دعم المحافظة في مختلف المجالات».
بدوره أكد ممثل منظمة أطباء عبر القارات المسؤول عن مركز الغسيل الكلوي بأن «المساعدات ستصل خلال أيام إلى المحافظة، وسيتم البدء بتركيب الأجهزة والمعدات، ويتم افتتاح المركز رسميا خلال الأسابيع القادمة بطاقة استيعابية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى