التحالف يعمم ضوابط لمواجهة الاصطياد العشوائي بسواحل شبوة

> عتق «الأيام» خاص

>
أصدرت قيادة التحالف العربي في محور بالحاف، بمحافظة شبوة، تعميما لتنظيم عملية صيد السمك في المصائد الواقعة بالمناطق الساحلية من المحافظة والمطلة على البحر العربي، وذلك للحد من المخالفات التي ترتكب خلال عمليات اصطياد الأسماك وبيعها في الأسواق.

وأوضح مصدر محلي أن التعميم الصادر من التحالف بمحور بالحاف يهدف إلى الحد من المخالفات التي ترتكب من بعض الصيادين، وكذا من يزاولون مهنة بيع وشراء السمك بمواقع المزاد العلني والأسواق بدون تراخيص، لافتا إلى أن التعميم يأتي تجاوبا مع مذكرة وجهها بهذا الشأن محمد بن عديو، محافظ شبوة، عطفا على مذكرة أخرى رفعها أحمد سالم خيران، مدير عام فرع شبوة لهيئة المصائد السمكية في البحر العربي. 

من جهة أخرى عقد يوم أمس الأول الخميس لقاء ضم أحمد سالم خيران، مدير عام المصائد السمكية بشبوة، وهادي سعيد الخرماء، أمين عام المجلس المحلي بمديرية رضوم، وقيادة التحالف بمحور بالحاف، وتم في اللقاء استعراض التعاميم الصادرة من قبل وزارة الأسماك بشأن تنظيم عملية صيد الأسماك ومناقشة الإجراءات التنفيذية لمواجهة المخالفات، ومنها الاصطياد العشوائي الذي يتسبب بإهدار الثروة السمكية.

كما جرى باللقاء، الذي حضره أيضا رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مناقشة عدد من المشاريع بمجال الأسماك والمياه، وتم الاتفاق مبدئيا على تنفيذها في فترة قريبة جدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى