منتخبنا الأولمبي يواصل تمارينه في معسكره الداخلي بالمكلا

> المكلا «الأيام» محمد الشومي

>
خاض المنتخب الأولمبي صباح أمس الجمعة حصة تدريبية صباحية على ملعب الفقيد بارادم ، بمشاركة أكثر من 45 لاعباً يمثلون مختلف محافظات وأندية الجمهورية ، تحت إشراف الجهاز الفني للمنتخب الذي يقوده المدرب الوطني الكابتن سامي نعاش ، وقد ركز الجهاز الفني على تنمية مهارات اللاعبين الفردية ، وأسلوب اللعب الجماعي .. إضافة إلى التنويع في أساليب اللعب ، وكيفية الإنتقال من الأدوار الدفاعية إلى الأدوار الهجومية والعكس.

 وقد شدد الكابتن سامي نعاش على أهمية الانضباط التكتيكي وتنفيذ توجيهات المدرب مهما كانت ، حتى وإن لم تتناسب مع رغبات اللاعب ، مؤكداً أن الجهاز الفني لأي منتخب لدية رؤية فنية وقراءة تحليلية لطبيعة الأدوار التي يُراد إناطتها لأي لاعب مهما كانت كفاءته أو إمكاناته .. متمنيا لكل اللاعبين التوفيق في حجز مقاعدهم في صفوف المنتخب مطالباً الجميع باستشعار روح المسئولية والعمل بجد واجتهاد والانضباط في حضور التمارين وتطبيق الأفكار والأدوار المناطة بهم داخل المستطيل الأخضر .. مؤكداً أنه تم اختيار هذه العناصر بعناية كبيرة ، وأن الباب ما يزال مفتوحاً أمام أي موهبة كروية ترى أنها قادرة على تمثيل المنتخب ، سواء في داخل اليمن ، أو خارجه ، شريطة أن تنطبق الشروط العمرية عليهم لأنه لن يختار سوى الأفضل والأفضل فقط .. مضيفاً بقوله :"أنتم النواة الحقيقية للمنتخب الوطني مستقبلاً .. لذا يتوجب عليكم العمل من أجل بلوغ هذا الهدف الوطني الهام".

 وقد تحدث مدير المنتخب الدكتور أبو علي غالب ، حول أهمية هذا الاستحقاق القاري ، المتمثل في التصفيات الآسيوية ومشاركة منتخبنا إلى جانب منتخبات كإيران والعراق وتركمانستان موضحاً أنه ينبغي على اللاعبين الحرص على رفع إسم اليمن عالياً في مختلف المحافل والمشاركات الخارجية .. مقدماً الشكر الجزيل لمدير عام مكتب الشباب والرياضة في مدينة المكلا الكابتن حسن المسجدي الذي كان له دور كبير في تأمين معسكر المنتخب في مدينة المكلا ، وحسن اختياره لمقر إقامة البعثة ، في وسط مدينة المكلا وبالقرب من ملعب بارادم حيث يخوض لاعبونا تمارينهم اليومية .. إضافة إلى قربه من الأسواق ، وتوفر مختلف الخدمات.

 وفي الأخير تحدث إداري المنتخب الكابتن عمر باصهيب إلى اللاعبين حول ضرورة تقبلهم لاختيارات وقناعات المدرب ، وتركيزهم علي تنفيذ التوجيهات المعطاة لهم وتعاطيهم إيجابياً مع القرارات الفنية للكابتن سامي نعاش .. مشيداً  بحسن اختياره لهذه المجموعة وكفاءتها .. مطالباً الجميع باستشعار روح المسئولية عند تمثيل الوطن ورفع رايته عالياً.
 يذكر أن الجهاز الفني قد أراح اللاعبين عصر أمس الجمعة ، ومنحهم فرصة مشاهدة نهائي كأس آسيا ، بين اليابان وقطر ، والذي انتهى بفوز العنابي القطري بثلاثة أهداف لهدف.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى