محافظ شبوة: يشدد على المصداقية في التقارير الإحصائية لمؤشرات الأمن الغذائي

> عتق «الأيام» خاص

>
 ناقش محافظ شبوة محمد صالح بن عديو خلال اجتماعه، أمس الخميس، مع اللجنة المحلية العامة للأمن الغذائي بالمحافظة، تقارير وأنشطة لجنة الأمن الغذائي التي نفذتها الوحدة في مختلف القطاعات المعنية خلال الفترة الأخيرة.

واستعرض نائب مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي ورئيس وحدة تنسيق نظم معلومات الأمن الغذائي بالمحافظة، محمد علي الهس، المهام والتقارير والنشرات التي نفذتها الوحدة حول الأمن الغذائي بالمحافظة، ومؤشرات عملها ونشاطها خلال الفترة القادمة، موضحاً أبرز المشكلات التي تواجه هذه القطاعات.

وأشاد المحافظ بن عديو بالجهود التي بذلتها وتبذلها وحدة تنسيق نظم معلومات الأمن الغذائي بالمحافظة في إطار تنفيذها للمهام المناطة بها في برنامج تحسين الأمن الغذائي وصمود سبل العيش الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) بالتعاون مع السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وأكد المحافظ على ضرورة اضطلاع جميع المعنيين بدورهم ومسئولياتهم الكاملة في تنفيد المهام والواجبات العملية المناطة بهم في إطار البرنامج على مستوى المحافظة، وبما يخدم أهداف البرنامج وتحقيقها على الواقع العملي، مشدداً على تحري الدقة والمصداقية في التقارير الإحصائية التي يتم إعدادها عن مؤشرات الأمن الغذائي بالمحافظة في مختلف القطاعات وبما يظهر الحقيقة كما هي، ويتيح للجهات المختصة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة بشأنها. وأقر الاجتماع عدداً من التوصيات التي من شأنها تحقيق أهداف برنامج تحسين الأمن الغذائي وصمود سبل العيش في المحافظة والتخفيف من وطأة الفقر فيها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى