بطولة إنكلترا: توتنهام ثانياً مؤقتاً وهيجواين يفتتح رصيده مع تشلسي

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 صعد فريق توتنهام إلى المركز الثاني مؤقتاً على حساب مانشستر سيتي بفوزه الصعب والمتأخر على ضيفه نيوكاسل 1 - صفر على ملعب ويمبلي في لندن ، في حين افتتح الوافد الجديد المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين رصيده بهدفين في صفوف تشلسي وقاده إلى فوز ساحق بخماسية نظيفة على هادرسفيلد في المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم أمس السبت .. ورفع توتنهام رصيده إلى 57 نقطة مقابل 56 لمانشستر سيتي ، الذي يستضيف أرسنال ، في لقاء قمة اليوم الأحد ، في حين يتصدر ليفربول الذي يحل ضيفاً على وست هام الإثنين ، برصيد 61 نقطة.

 ومرة جديدة ، استمر غياب هداف توتنهام هاري كين المصاب في أربطة الكاحل ، وديلي ألي المصاب بتمزق في العضلة الخلفية ، مع العلم بأن الأخير عاود التمارين مع فريقه ، في الأيام الماضية ، أما الأول فيغيب حتى نهاية الشهر الحالي .. في المقابل دخل نيوكاسل المباراة منتشياً بعد فوزه على مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي 2 - 1 منتصف الأسبوع، وتكرر سيناريو المباراة الأخيرة ضد واتفورد بالنسبة إلى توتنهام ، لأنه انتظر حتى الدقيقة 83 ليسجل له مهاجمه الكوري الجنوبي سون هيونج مين هدف المباراة الوحيد بتسديدة قوية من مشارف المنطقة أخطأ حارس نيوكاسل السلوفاكي مارتن دوبرافكا في التعامل معها، وكان توتنهام حقق فوزاً صعباً على واتفورد أيضاً عندما سجل له مهاجمه الإسباني فرناندو يورنتي هدف ترجيح الكفة 2 - 1 قبل نهاية المباراة بدقيقتين .. يذكر أن توتنهام مدعو لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الشهر الحالي.

 * وعلى ملعب ستامفورد بريدج ، رد تشلسي على خسارته النكراء أمام بورتسموث صفر - 4 في الجولة الأخيرة ، ودك شباك ضيفه هادرسفيلد متذيل الترتيب بخماسية نظيفة كان نصيب كل من هيجواين والبلجيكي إدين هازار (هدفين) .. وافتتح هيجواين التسجيل مستغلاً كرة عرضية من الفرنسي نجولو كانتي (16) ، ثم أضاف هازار هدفين .. الأول من ركلة جزاء (45) والثاني بعد أن راوغ الحارس قبل أن يغمزها من زاوية ضيقة داخل الشباك (66) .. وسرعان ما تبادل كانتي وهيجواين الكرة ، ليطلقها الأخير من خارج المنطقة ، بعيداً عن متناول حارس مرمى هادرسفيلد (69) .. واختتم تشلسي مهرجان الأهداف بكرة رأسية لمدافعه البرازيلي دافيد لويز (86).

 * وتابع إيفرتون سلسلة نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة حيث سقط على أرضه أمام ولفرهامبتون 1 - 3 ، وتغلب كريستال بالاس على فولهام بهدفين ، ويلتقي اليوم الأحد ليستر سيتي مع مانشستر يونايتد.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى