محافظ حضرموت يناقش التقرير المالي لصندوق التراث والتنمية

> المكلا «الأيام» خاص

> ناقش محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني خلال ترأسه، اليوم الأحد، الاجتماع الثاني لمجلس إدارة صندوق التراث والتنمية والثقافة بالمحافظة التقرير المالي والإداري للصندوق للعام المنصرم 2018م.
وقال البحسني خلال كلمة ألقاها في الاجتماع: "نؤكد أن التراث والثقافة تحظى باهتمام كبير من قِبل السلطة المحلية بالمحافظة، وأن السلطة المحلية مستعدة لتقديم كل ما يلزم وتذليل كافة الصعوبات التي تعرقل سير النشاط الثقافي والتراثي بالمحافظة".

ودعا المحافظ مختلف الجهات إلى تبني مشاريع ثقافية رائدة ونوعية، وإعطاء مساحة واسعة للشباب في كل الأنشطة والبرامج والفعاليات التي تنفذ ضمن خطط صندوق التراث والتنمية والثقافة بالمحافظة.
بدوره، استعرض وكيل حضرموت لشؤون الساحل والهضبة نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، د.سعيد عثمان العمودي، النجاحات التي حققها الصندوق خلال العام المنصرم، لافتاً إلى أن السنة الجديدة ستشهد تطويراً في عمل الصندوق والاهتمام بشكل أكبر بتحصيل الإيرادات والبحث عن إيرادات جديدة تمكن الصندوق من تنفيذ مشاريع أخرى في المجالات التي يهتم بها.

وتطرق مدير عام صندوق التراث والتنمية والثقافة بالمحافظة، عبدالحكيم صالح بن قديم، إلى التقرير المالي والإداري لعام 2018م، مشيراً إلى أن حصيلة نشاط الصندوق في الجانب الإداري تمثلت في العمل على تنظيم وإنشاء الأقسام الإدارية بالصندوق، والعمل على ترتيب أوضاع المتعاقدين بالصندوق واعتماد مرتباتهم، والقيام بإعداد موازنة تشغيلية وهيكل إداري للصندوق، واستخراج توجيهات من رئيس مجلس الوزراء باعتماد موازنة تشغيلية للصندوق من الحكومة التي لا تزال المتابعات لاعتمادها جارية.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات أبرزها تنفيذ خطة الأنشطة والمصادقة على البحث عن مصادر تمويل لتنفيذها، وتوفير عدد من قطع الأراضي لبناء مبنى للصندوق ومنشآت تعود بعائد مادي له، واعتماد دعم مالي من الموارد المحلية التي تحصلها السلطة المحلية لتنفيذ خطط وبرامج الصندوق.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى