مدير مكتب الشباب والرياضة يدشن مباريات براعم الأندية الرياضية

> عدن «الأيام» فضل الجونة

>
 بحضور المهندس نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن والخبير الكروي الكابتن محمود عبيد، والكابتن معاذ سعيد رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة بعدن، دشنت عصر أمس على ملعب نادي النصر الرياضي بمديرية دار سعد ، مباريات (بطولة براعم الأندية الرياضية بعدن) ، والتي نظمت من قبل اتحاد الكرة بعدن ، بدعم من مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ، حيث دشنت الفعالية في وسط أجواء رائعة وجميلة ، بلقاء جمع براعم نادي النصر مع براعم مركز الاتحاد الكروي بالمنصورة ، في مباراة ممتعة ، قدم فيها اللاعبون الصغار مستوى رائعاً ولقطات كروية بديعة نالت إعجاب الحضور، وقد تمكن براعم النصر من تسجيل هدفين جميلين عبر لاعبيه (سعيد خالد) و(أيمن محمد علي) لينتهي اللقاء لصالح النصر.

 وقد مُنحت الفرصة للحكام المبتدئين للمشاركة في إدارة مباريات بطولة البراعم  للإستفادة ، حيث أدار المباراة طاقم تكون من الحكام المستجدين وهم: محمد الشحاري ساحة وعلى الخطوط نبيل جبور وردمان الردماني.
 وقد تواصلت مباريات البراعم عصر أمس الجمعة بإقامة ثلاث مباريات، حيث فاز التلال على الروضة في ملعب نصر شاذلي بحقات 2 - 0 ، وفاز شمسان على الميناء 2 - 0 ، فيما لم يحضر فريق الجلاء أمام الشعلة.

 * وفي تصريح للكابتن محمود عبيد المشرف العام على مباريات البراعم أكد أن الهدف من إقامة مثل هذه المباريات لبراعم أندية عدن من سن 12 - 14 سنة البحث عن المواهب الكروية وإعطائها فرصة اللعب والاستمتاع في مباريات غير تنافسية ، والتي تأتي على هامش منافسات بطولة بلقيس الكروية بعدن ومرافقة لمباريات الكبار . موضحاً أن ذلك يأتي من باب تشجيع لاعبي الفئات العمرية ومنحهم فرصة اللعب وصقل مواهبهم لضمان مستقبل الأندية .. مؤكداً أن هذه الفعالية تندرج في إطار اهتمام قيادة مكتب الشباب والرياضة بعدن بقطاع الناشئين والشباب وهي الفكرة التي وضعها المدير العام للمكتب المهندس نعمان شاهر لدعم نشاط مسابقات الفئات العمرية في الأندية ، وتبناها القائمون على رياضة عدن وتفاعل معها الإخوة في قيادة اتحاد الكرة بعدن ومسئولي الفئات العمرية في الأندية الرياضية .. مشيراً إلى أن هذه المباريات سوف تسبق موعد إقامة مباريات بطولة بلقيس الكروية للفرق الأولى ، وستكون مرافقة لها خلال أيام البطولة ، منوهاً إلى أن إشراك مركز الاتحاد الكروي بالمنصورة، جاء بعد (غياب براعم نادي المنصورة الرياضي واعتذارإدارة ناديهم عن المشاركة) ، وهو قرار للأسف لا يخدم مصلحة النادي ، كما يحرم براعمه من فرصة المشاركة والاحتكاك بنظرائهم في الأندية الأخرى للإستفادة وبناء جيل كروي نموذجي في النادي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى