11 مليون دولار مكافأة لإبلاغ واشنطن عن قاسم الريمي عبر «واتس آب»

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
رصدت الولايات المتحدة الأمريكية 11 مليون دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات حقيقية عن من تتهمه واشنطن بأنه زعيم تنظيم القاعدة في اليمن.

وقال سكان في مأرب: «إن طائرة أمريكية مسيرة ألقت خلال اليومين الماضيين منشورات في المحافظة، عرضت فيها مكافأة مالية بقيمة 11 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات حقيقة عن «قاسم الريمي»، زعيم التنظيم في اليمن، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء.

وذكرت الوكالة ذاتها أن المنشورات سقطت في قرى بمديرية حريب، التي تقع بين محافظتي مأرب وشبوة، وعليها صوراً لزعيم التنظيم.
تضمنت المنشورات أرقاماً للاتصال وإرسال رسائل «واتس آب»، للإبلاغ عن القيادي المذكور، كما أن الكتابة تمت داخل بألوان العلم اليمني.

وجاء في إحدى المنشورات باللغة العربية: «هذا هو قاسم الريمي المكنى بأبو هريرة الصنعاني، بمنصبه كزعيم لتنظيم القاعدة في اليمن، أصبح ثرياً على حسابك وحساب عائلتك».
وأدرجت واشنطن الريمي إلى قائمة الإرهاب الأمريكية في مايو 2010، مع تجميد أرصدته المصرفية داخل الولايات المتحدة، وفرض حظر على أي تعاملات مالية معه من قِبل شخصيات وشركات أمريكية.

ورفعت واشنطن المكافأة، بواقع مليون دولار، بعدما كانت أعلنت، في أكتوبر من العام الماضي، منح 10 ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال الريمي.
وأصبح «الريمي» زعيماً لتنظيم القاعدة في اليمن منذ 2015، خلفاً لناصر الوحيشي، الذي قتلته طائرة أمريكية العام نفسه في محافظة حضرموت، جنوب شرق البلاد.

وفي يناير الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مقتل القيادي في تنظيم القاعدة باليمن جمال البدوي، المتهم بالمشاركة في استهداف المدمرة الأمريكيَّة عام2000م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى