محافظ الضالع يدشن أعمال مشروع مياه «حجر» بتكلفة 150 ألف دولار

> الضالع «الأيام» خاص

>
 دشّن محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح، ونبيل العفيف وكيل المحافظة، والمحامي كمال عبيد حسين وكيل المحافظة لشؤون المديريات، أمس الأحد، بدء أعمال مشروع مياه الشرب في الضالع الواقع بمنطقة "حجر" بتكلفة (150) ألف دولار، بتمويل من الهيئة الطبية الدولية.

واطلع المحافظ، خلال زيارته، على عمليات تركيب المضخات، وشبكة المياه في منطقة "باجة" بحجر، وخط المياه الرئيسي حجر سناح الضالع، وقام بالإشراف على عملية تسليم مشروع بناء الخزان وشبكة مياه منطقة، لكمة الدوكي، وحبيل السوق بحجر في مديرية الضالع، للشركة المنفذة التي تقوم بتنفيذ المشروع خلال الفترة المحددة في الاتفاقية الموقعة، بتكلفة إجمالية بلغت (150000) دولار، بتمويل من الهيئة الطبيَّة الدولية، ودشن العمل في تنفيذ مشروع خزان وشبكة مياه الشرب في منطقة "باجة" بحجر.

وشدّد المحافظ على الجهة المنفذة للمشروع بالتقيُّد بالمواصفات الهندسية والعمل تحت الإشراف الهندسي، وأن يتم تسليم المشروع في موعده المحدد، موجهاً الجهات الرسمية بالمتابعة المستمرة للمشروع.
وأشاد مقبل بدعم الهيئة الطبية الدولية وكافة المنظمات الدولية والإقليمية لمناطق الضالع، بالمشاريع الخدمية، مطالباً الحكومة والمنظمات الدولية بوضع دراسات وخطة لتنفيذ مشاريع مياه تغطي مديريات المحافظة بشكل عام؛ كونها من أكثر المحافظات التي تفتقر لمشاريع المياه وتعاني من مشكلة الجفاف، وأن هناك مناطق أصبحت مهددة بالجفاف لعدم توفر مياه الشرب.

وفي نفس السياق دشن محافظ الضالع، اللواء الركن، علي مقبل صالح، توزيع الحقيبة المدرسية المقدمة من منظمة الطفولة "اليونيسيف" بالتنسيق مع فرع مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ومكتب صندوق النظافة والتحسين لمدارس مديريات محافظة الضالع.

محافظ الضالع يدشن توزيع 500 حقيبة مدرسية بدعم من اليونيسيف
محافظ الضالع يدشن توزيع 500 حقيبة مدرسية بدعم من اليونيسيف

وخلال الحفل وزعت (500) حقيبة مدرسية للطلاب، وأدراج مدرسية، ومواد قرطاسية، وأدوات نظافة، للمدارس المستهدفة في مديريتي الضالع والأزارق التي تم استهدافها في المرحلة الثانية من برنامج الدعم المقدم للطلاب.

وأشاد ممثل منظمة رعاية الطفولة في الضالع بتعاون قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة، ومكاتب التربية بالمديريات، على تسهيل دور عمل المنظمة في المحافظة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى