الطبيَّة الميدانية تنظم "مهرجان المشورة للتغذية" لأطفال الأزارق بالضالع

> الأزارق «الأيام» غازي النقيب

> نظمت المؤسسة الطبية الميدانية، وبدعم من منظمة "اليونيسيف" منظمة الطفولة، وبالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالضالع "أمس" مهرجان المشورة للتغذية والتغذية التكميلية للأطفال الرضع بمديرية الأزارق، محافظة الضالع.
وقال مدير عام مديرية الأزارق، فضل محمد سعيد: "إن سكان مديرية الأزارق بحاجة ماسة إلى برامج توعوية بشأن تغذية وصحة الأطفال، والأمهات الحوامل والمرضعات".

وأشاد فضل سعيد بجود فريق العيادات المتنقلة التابع للمشروع، والمتطوعات الميدانيات، اللاتي يبذلن كثيراً من الجهد لإيصال الرسالة الصحية إلى الأمهات في مختلف القرى.

بدوره تحدث د. نجيب قائد فارع، منسق المؤسسة الطبية الميدانية بمحافظة الضالع عن دور متطوعات المجتمع في توعية الأمهات حول أهمية المشورة التغذوية، والتغذية التكميلية للحماية من أمراض سوء التغذية، الذي يمثل كابوساً يهدد حياة العديد من الأطفال في مديرية الأزارق.


من جانبه حث خالد الحطامي، ممثل المؤسسة الطبيّة الميدانية عدن، عمال المؤسسة والمتطوعات في المديرية لبذل المزيد من الجهود لخدمة المواطن، مشيداً بالعاملين في العربة المتنقلة بالمديرية على جهودهم المبذولة للوصول إلى المناطق النائية، وعبور الطرق الوعرة للبحث عن حالات سوء التغذية الحاد، الوخيم والمتوسط ومعالجتها.

وأكد د.محمد سيف قائد  بأن "هناك أعدادا كبيرة من حالات سوء التغذية موزعة على مناطق وقرى مديرية الأزارق، نتيجة للظروف الصعبة التي يعيشها سكان المديرية، وأن مثل هذه المهرجانات، التي تهدف للتوعية، توضح أهمية الرضاعة الطبيعية التي تلعب دورا محوريا ومهما في الحماية والتقليل من نسبة الإصابة بالأمراض ومنها أمراض سوء التغذية".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى