مؤسسة الطلاب المتفوقين تلتقي بإعلام أبين

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى صباح اليوم الإثنين، الأستاذ،نصر باغريب، نائب رئيس مجلس الإدارة بمؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين، بمقر الموسسة بالعاصمة عدن، بالدكتور.ياسر باعزب، مدير عام إعلام محافظة أبين، وذلك لبحث مجالات التعاون والتنسيق بينهما .

وفي اللقاء، جرى التعريف بنشاط المؤسسة في دعم الطلاب المتفوقين بجامعة عدن والكليات والمعاهد التخصصية بعدن والمناطق المجاوره لها، وكذا رعاية الطلاب علمياً، من خلال تنظيم الدورات التدريبية خلال مدة دراستهم، لتعزيز المعرفة العلمية بمجالات التخصص لديهم، أو لرفع القدرات والمهارات المساندة لدراستهم وما بعد تخرجهم.

كما تناول اللقاء؛ استيعاب المؤسسة للطلاب المتفوقين من عدة محافظات، ومنهم الطلاب المتفوقين، من أبناء محافظة أبين، الدارسين بجامعة أبين والمعاهد التخصصية المختلفة، حيث يصل عدد الطلاب المشمولين برعاية المؤسسة إلى أكثر من (400) طالب وطالبة، في حين تجاوز عدد الخريجين الذين رعتهم المؤسسة خلال مدة دراستهم الجامعية (الألف) طالب وطالبة .

وبحث اللقاء أيضاً؛ إمكانية التنسيق لعقد لقاء مع السلطة المحلية بمحافظة أبين، للتعريف بالمؤسسة ونشاطها لرعاية طلاب العلم المتفوقين، وكذا رعاية الخريجين من خلال جهود التدريب لهم أو البحث عن فرص لمواصلة دراستهم أو استيعابهم بسوق العمل.

كما تطرق اللقاء، إلى التنسيق المقبل لتنظيم فعالية مشتركة بين المؤسسة ومكتب إعلام محافظة أبين، بإقامة ورشة عمل أو حلقة نقاشية حول التنمية المستدامة، وسُبل تعزيز بناء قدرات الطلاب والإعلاميين، وتنمية مهاراتهم بكافة المجالات ذات الصلة.

وفي ختام اللقاء أهديت نسخ من مجلة "شعاع الأمل" وعدد من المطبوعات التعريفية، التي تصدرها المؤسسة لمدير إعلام محافظة أبين.
حضر اللقاء الأخت، ندى عبدالله محمد، المسؤول المالي بالمؤسسة، والأخت، منى محسن محمد، مسؤول السكرتارية بالمؤسسة، والأخ، محمد عبود سلطان، مسؤول سكرتارية مجلس الإدارة واللجنة العلمية بالمؤسسة.
..​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى