طلاب يمنيون بالهند يحتجون للمطالبة بمستحقاتهم المالية

> أورانج «الأيام» خاص

>
 نظّم اتحاد طلاب اليمن في أورانج أباد - الهند، أمس الأول، وقفةً احتجاجية للمطالبة بالمستحقات المالية المتأخرة منذ ستة أشهر، ومعالجة موضوع طلاب الاستمرارية وطلاب النفقة الخاصة.

وقالوا في بيان صادر عنهم: «إن الطلاب اليمنيين في الهند خصوصًا وفي الخارج عمومًا يعانون من ظروف عصيبة بسبب تأخر صرف المستحقات للطلاب المبتعثين وكذلك طلاب الاستمرارية والنفقة الخاصة.

وناشد الاتحاد الجهات الرسمية ممثلة برئيس الحكومة ووزير التعليم العالي بسرعة إرسال (الربع الرابع 2018، والربع الأول 2019) لكل جهات الابتعاث؛ التعليم العالي، والجامعات الحكومية، وتبادل ثقافي.. وبقية الجهات، ومعالجة موضوع طلاب الاستمرارية، والتمديد، والإيفاد، الذين لم تُحل قضاياهم حتى الآن، وسرعة تعزيز منحهم وإرسالها لحساب الملحقية، وإيجاد حل للطلاب الدارسين على نفقتهم الخاصة والذين يعانون جراء ارتفاع سعر الدولار وانقطاع المرتبات عن ذويهم في اليمن.

وأكد الطلاب في وقفتهم الاحتجاجية أنهم سيصعدون من احتجاجاتهم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة وفقًا للقانون، ونهيب بالحكومة اليمنية بتحمل مسؤولياتها تجاه الطلاب المبتعثين وسرعة ارسال مستحقات الطلاب وحل قضاياهم، كما أنه من غير المعقول أن تظل قضايا الطلاب جرحًا مفتوحًا يمتص طاقاتهم وجهودهم ويشغل تفكيرهم بدلًا من التركيز في مستقبلهم وتحصيلهم العلمي، كما نحمل الجهات ذات العلاقة كامل المسؤولية في حال عدم التجاوب لمطالبنا المشروعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى