مصرع 5 حوثيين وجرح 7 آخرين بدمت

> الضالع «الأيام» خاص

>
لقي 5 من مسلحي الحوثي مصرعهم وجرح 7 آخرين في مواجهات دارت بين قوات الجيش وعناصر من مليشيا الحوثي في المحور الجنوبي لجبهة دمت إلى الشمال من مدينة الضالع.

وعلمت «الأيام» من مصدر ميداني أن تلك المواجهات، التي اندلعت بعد منتصف ليلة أمس الأول الإثنين بين الجيش ومليشيا الحوثي، دارت في المناطق الفاصلة بين الحقب وبيت اليزيدي جنوب دمت، واستمرت لعدة ساعات.


وأوضح المصدر أن المواجهات استخدمت خلالها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وقد اندلعت على إثر محاولة تسلل من قبل مسلحي الحوثي على مواقع للجيش بين منطقتي الحقب وبيت اليزيدي، مشيرا إلى أن هذه الجبهة شهدت تبادلا كثيفا للقصف المدفعي، مؤكدا أن قوات الجيش تمكنت من كسر محاولة التسلل وأجبرت مسلحي الحوثي على العودة إلى أماكن تمركزهم في الحقب.

من جهة أخرى تحدث مصدر عسكري عن معارك خاضها الليلة قبل الماضية رجال القبائل والمقاومة الشعبية المسنودين بقوات الجيش في مناطق متفرقة من جبهة الحشاء غرب مدينة الضالع لصد هجوم شنه الحوثيون على هذه المناطق.

وفي تصريح خاص لـ«الأيام» أوضح العقيد عبدالرحمن المسني، قائد الكتيبة الرابعة باللواء الرابع احتياط، أن تلك المواجهات اندلعت عقب قيام عناصر حوثية ليل أمس الأول الإثنين بشن هجوم على مواقع الجيش في الجفينة والتباب المجاورة لها، مؤكدا أن قوات الجيش صدت الهجوم وأجبرت الحوثيين على التراجع مخلفين عددا من القتلى والجرحى من عناصرهم، فيما تعرض جنديان من قوات الجيش للإصابة خلال تلك المواجهات.


وأشار العقيد المسني إلى أن تجدد المواجهات جاء عقب استقدام مليشيا الحوثي تعزيزات كبيرة من محافظة إب في محاولة منها لاستعادة بعض المناطق التي تم تحريرها من قبل قوات المقاومة ورجال القبائل والجيش الأسبوع الماضي.

وعلى صعيد جبهة الطاحون صرح مصدر ميداني لـ«الأيام» أن مليشيا الحوثي تمكنت من تحقيق تقدم وصفه بالطفيف بعد قيامها بشن قصف عنيف بمختلف الأسلحة على مناطق ومواقع متفرقة يتمركز فيها رجال القبائل وقوات الجيش، مبينا أنه تم الرد على مصدر النيران، واستمر تبادل القصف حتى ساعات الصباح الأولى من يوم أمس الثلاثاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى