الأرصاد ينبه من آثار موجة غبار وتربية شبوة تعلن يوم غد إجازة رسمية

> عتق «الأيام» يسلم العظمي

> نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في عدد من محافظات الجمهورية من آثار موجة غبار واسعة الانتشار يرافقها انخفاض في درجات الحرارة خلال الـ 12 ساعة القادمة .
وأوضح المركز في نشرته التنبيهية صباح اليوم أن كتلة من الغبار تتوسع رقعة انتشارها حالياً جنوب صحراء الربع الخالي بدأ تأثيرها المباشر على شمال محافظة حضرموت.

وتوقع المركز أن تتأثر بموجة الغبار محافظات المهرة ، حضرموت ، شبوة ، مأرب والجوف وأجزاء من محافظات صعدة وعمران وصنعاء مع احتمال امتدادها إلى السواحل الشرقية والجنوبية ويرافقها انخفاض في درجة الحرارة.
ودعا المركز المواطنين في تلك المحافظات إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من آثار موجة الغبار وخصوصاً من يعانون من أمراض الصدر وسائقي المركبات في الخطوط الطويلة وفي الطرقات الصحراوية من الانخفاض الحاد في مدى الرؤية الأفقية.

في الاطار نفسه أعلن مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة يوم غد الخميس إجازة رسمية في جميع مدارس المديريات المتأثرة بموجة الغبار التي تضرب بعض مديريات المحافظة حاليًا.
واصدر مكتب التربية والتعليم بشبوة اليوم الأربعاء تعميما ووزعه على جميع مكاتب التربية ومدراء المراكز التعليمية بالمحافظة.

وجاء في نص التعميم: نظرا لسوء الأحوال الجوية وموجة البرد والغبار الكثيفة التي تتأثر بها أجواء محافظة شبوة حاليا وحفاظا منا على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب فقد تقرر تعليق الدراسة غدا لخميس وذلك بمديريات المحافظة التي تأثرت بموجه الغبار فقط.

وفي حالة استمرار موجه الغبار والبرد ستتم موافاتكم بتعميم لاحق لتأخير الطابور الصباحي إذا دعت الضرورة لذلك وعليه يتم التعميم للإدارات المدرسية والمعلمين والطلاب بالمديريات المتأثرة بموجة الغبار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى