انفجار قنبلة واكتشاف لغم أرضي يثير رعب الحوثيين بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص

>  أثار انفجار قنبلة يدوية في أحد أقسام الشرطة حالة من والرعب لدى ما يسمى "باللجان الشعبية" التابعة لمليشيا الحوثي.
وقالت مصادر محلية لـ«الأيام»: "إن مجهولاً رمى بعد منتصف ليل أمس، أمام قسم حِميَر، بمنطقة مُسيك، قنبلة يدوية نوع روسي، وخلف الانفجار ثلاث إصابات، لضابط القسم المناوب وعنصرين آخرين من عناصر الحوثي "اللجان الشعبية".
وأكدت المصادر أن عناصر الحوثي قاموا بتفتيش عدد من المنازل المجاورة لموقع الانفجار، وباشروا بالتحقيق مع بعض سكان المنازل، لمعرفة الشخص الذي قام برمي القنبلة.
وأفاد مواطنون لـ«الأيام» أن حالة من الرعب أصابت المليشيات بعد الحادثة، يأتي ذلك بعد أيام من أخبار تكشف عن اختراق للشرعية عبر "كتيب" يدعو إلى انتفاضة شعبية ضد المليشيات الحوثية، تم توزيعه على مستوى مديريات أمانة العاصمة، ويدعو الكتيب - الذي حصل مراسل «الأيام» على نسخة منه - إلى انتفاضة شعبية واسعة، ويحرض المجتمع في صنعاء ومناطق سيطرة المليشيا على الانتقام من المليشيا.
وفي سياق آخر قال مصدر محلي: "إن مواطنين عثروا في أحد أحياء العاصمة صنعاء صباح أمس السبت على لغم أرضي، ما أثار قلق السكان من وجود المزيد من الألغام في الحي".
وأضاف المصدر "إن عناصر المليشيات الحوثية وصلت إلى الحي وقامت بإخفاء اللغم، وحاولت تفسير الأمر بصورة مضللة".
وأبدى مواطنون مخاوفهم، بأن يكون الحي مخزن ألغام تابع لمليشيات الحوثي، أو أن مواطنين هم من يزرعون تلك الألغام والقنابل، انتقاماً من المليشيات، وبالذات في الأحياء التي تشهد ممارسات الطقوس والمواسم الخاصة بالحوثيين، وأنها مؤشر لانتفاضة داخلية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى