محكمة بصنعاء تبدأ مقاضاة هادي ومعين واليماني

> صنعاء «الأيام» خاص

>
بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة التي تخضع لسيطرة الحوثيين، أمس، إجراءات ما وصفتها بأنها محاكمة لكل من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء د. معين عبدالملك، ووزير الخارجية خالد اليماني.

ووفقاً لوسائل إعلام ناطقة باسم الجماعة الحوثية فإن «النيابة الجزائية وجهت لكل من خالد حسين محمد اليماني (59 عاماً)، وعبدربه منصور هادي (71 عاماً)، ومعين عبدالملك سعيد (41 عاماً)، تُهمه الخيانة العظمى وجريمة التخابر مع كيان العدو الإسرائيلي».

وجاء في قرار الاتهام «انتحال المتهم الأول (اليماني) صفة وزير خارجية اليمن، وسعيه لدى كيان أجنبي في حالة حرب مع الجمهورية اليمنية وهو ما يسمى بإسرائيل، غير المعترف بها كدولة من قبل الجمهورية اليمنية، والتقائه برئيس وزرائها بنيامين نتنياهو بمؤتمر وارسو، وظهوره معه في وسائل الإعلام بمظهر ودي بقصد الاعتراف بذلك الكيان وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز الجمهورية اليمنية السياسي والدبلوماسي، بالإضافة إلى ارتكابه أفعالاً بقصد المساس باستقلال الجمهورية، وسلامة أراضيها، تمثل بحضوره مع وزراء خارجية تحالف العدوان السعودي على اليمن فيما يسمى بمؤتمر وارسو».

اليماني و نتنياهو بمؤتمر وارسو
اليماني و نتنياهو بمؤتمر وارسو

كما وجهت جزائية الحوثيين «للمتهمين الثاني والثالث (عبدربه منصور) و(معين عبدالملك) تهمة الاشتراك في الاتفاق الجنائي مع المتهم الأول في الجرائم المنسوبة إليه بأنهما حرضاه وساعداه على ارتكاب جريمة التخابر، وإعانة العدو، وذلك بأن أمراه بحضور ما يسمى مؤتمر «وارسو» والقيام بالأعمال الإجرامية والخيانة العظمى خلافاً لإرادة الشعب اليمني وعقيدته ومبادئه، وتمت تلك الجرائم بناءً على ذلك الاتفاق والتحريض والمساعدة حال انتحال المتهم الثاني صفة رئيس الجمهورية وانتحال المتهم الثالث لصفة رئيس الوزراء».

وقضت المحكمة في أولى جلساتها بتكليف النيابة العامة بإعلان المتهمين إعلاناً صريحاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى