لوليسغارد يلتقي وفد الشرعية و «الغذاء العالمي» تزور صوامع الغلال

> الحديدة «الأيام» نجيب المحبوبي

> التقى رئيس لجنة المراقبة وإعادة الانتشار في مدينة الحديدة الجنرال لوليسغارد صباح يوم أمس الثلاثاء وفد الشرعية في بمدينة الحديدة.
يأتي ذلك بعد رفض جماعة الحوثي الانسحاب من موانئ الصليف ورأس عيسى في الوقت المحدد لها حسب اتفاقيات السويد التي تقتضي بانسحاب الحوثيين من الميناءين كمرحلة أولى.

وطالب وفد الشرعية الجنرال لوليسغارد بكشف أسباب تأخر الحوثيين بالانسحاب من الموانئ حسب الاتفاق.
ورافق الوفد الأممي وفد آخر من منظمة الغذاء العالمي الذي قام بالنزول إلى مطاحن البحر الأحمر للاطلاع على الأضرار التي لحقت بها وبحث إمكانية إعادة تشغيلها وتوفير الغذاء الأساسي للمواطنين.

كما رافق وفد منظمة الغذاء العالمي بزيارتهم للمطاحن خبير الألغام في فريق الأمم المتحدة جيررد، والذي شاهد العبوات المزروعة التي قامت فرق الألغام التابعة للقوات الحكومية بنزعها يوم أمس خلال عملية تمشيطها اليومي لصوامع البحر الأحمر.

وأكد جيررد أن هذه العبوات سبق وأن شاهدها في لبنان «وذلك دليل قاطع بأنها صنعت في إيران الداعم الرئيسي لمليشيات حزب الله في لبنان والحوثيين باليمن».

وقام وفد منظمة الغذاء العالمي بمعاينة أنواع الحبوب التي تلفت جراء قصف الحوثيين للمطاحن، مما ألحق بها أضرار كبيرة، حيث تكفي الحبوب في الصوامع لإطعام الملايين من اليمنيين.

وتسعى منظمة الغذاء العالمي والأمم المتحدة لفتح خط آمن لدخول المساعدات الغذائية للمواطنين في الحديدة.
وقام الحوثيون باستهداف مواقع القوات الحكومية بإطلاق النار فور مغادرة الوفد الأممي لمواقع الشرعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى