اغتيال جندي في قعطبة وإصابة 4 مواطنين بانفجار لغم في مريس

> الضالع «الأيام» علي الأسمر

>
اغتال مسلحون مجهولون، أمس الأحد، جنديا في القوات الخاصة بمحور إب في مديرية قعطبة، شمال الضالع.

وقال قائد القوات الخاصة بالضالع العميد عبده الحالمي في بلاغ، تلقت «الأيام» نسخة منه: «أقدمت أيادي الغدر والخيانة اليوم الأحد (أمس) على اغتيال الجندي ناصر الماطري حينما كان يؤدي واجبه الوطني في حماية وتأمين الطريق في منطقة الزمعري بقعطبة»، متوعدا بملاحقة الجناة بالتعاون مع الأمن العام بمديرية قعطبة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم.

وفي سياق آخر، أصيب أربعة مواطنين من عائلة واحدة، أمس، بمنطقة يعيس بمريس، شمال الضالع، في انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي أثناء سيطرتها على المنطقة.

وقالت مصادر محلية لـ «الأيام» إن أربعة مواطنين، ولدين وبنت وامرأة مسنة، من عائلة المواطن أحمد الدار، أصيبوا في انفجار لغم أرضي بسيارتهم أثناء ذهابهم إلى مزرعتهم بمنطقة يعيس التي يقطنونها، وجرى إسعافهم إلى أحد مشافي الضالع، وأن اثنين منهم، وهما الولدان، حالتهما خطيرة.

وتأتي الحادثة بعد يوم واحد من إصابة امراتين من أهالي منطقة الحقب، جنوب مدينة دمت، إحداهما إصابتها خطيرة، بانفجار لغم زرعه مسلحو الحوثي في باب منزلهما حين ذهبتها للمنزل لجلب بعض الأغراض إلى مكان نزوح الأسرة بمنطقة مريس.
يذكر أن منطقة الحقب باتت خالية من السكان بعد أن اضطر معظم الأهالي إلى النزوح منها بعد سيطرة الحوثيين عليها وتحويلها إلى منطقة حرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى