حزام الضالع يقبض على عناصر تعمل لدى الحوثيين بقعطبة وحجر

> الضالع «الأيام» محمد صالح

>
نفذت قوات الحزام الأمني بمحافظة الضالع، صباح أمس، عملية أمنية بمديرية قعطبة ومنطقة حجر، اعتقلت من خلالها عددا من العناصر التي تعمل لصالح المليشيات الحوثية.


ونقل القسم الإعلامي بدائرة التوجيه المعنوي لدى ألوية الدعم والإسناد بالضالع، عن قائد قوات الحزام بالمحافظة العقيد أحمد قائد إن «العملية الأمنية أتت استجابة لنداءات أطلقها عدد من أولياء الأطفال الملتحقين بصفوف المليشيات الحوثية والمغرر بهم من قبل بعض العناصر المأجورة من أبناء مديرية قعطبة ومنطقة حجر، مستغلة ظروفهم المعيشية الصعبة».


وأضاف: «تلقينا يوم أمس (أمس الاول) شكوى من أحد الآباء تفيد باختفاء ابنه قبل أسابيع، لنتفاجأ بخبر مقتل ابنه وهو يقاتل في صفوف المليشيات الحوثية، وأوضح الأب في شكواه أنه تم إغراء ابنه بمبلغ مالي من قبل عناصر موالية للحوثي في مناطق قعطبة المحررة لترسله للقتال في صفوف المليشيات».


وأكد قائد حزام الضالع أنه تم اعتقال العناصر التي تعمل لصالح مليشيات الحوثي خلال الحملة الأمنية والتي تعد من أبرز العناصر المطلوبة لدى الأجهزة الأمنية، حد قوله.. لافتا إلى أن «من تم اعتقالهم لم يقتصر دورهم على التأييد والعمل لصالح الحوثي وتجنيد واستقطاب الشباب وصغار السن، بل إنهم من أشد المتشددين للمليشيات، وقد شاركوا في صفوفها في جبهات القتال بالضالع ضد المقاومة الجنوبية إبان الحرب الحوثية في 2015م».. مشيرا إلى أن «قوات الحزام الأمني لن تترك مجالا للأعداء بالعبث بأمن واستقرار محافظة الضالع»، مؤكدا على تتبع كل التحركات المشبوهة للعناصر المأجورة المرتزقة، وأن الحملات الأمنية ستستمر في ملاحقتهم مهما كلف ذلك من ثمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى