ترقيم 250 شهيدا وجريحا بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 يسعى مكتب الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والجرحى بأبين لوضع حصر توثيقي للشهداء والجرحى من خلال قاعدة بيانات متكاملة لكافة الشهداء والجرحى على مستوى المحافظة.

وقال نائب مدير مكتب الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والجرحى عدن، المريدي «إن المكتب يسعى إلى ترقيم الدفعة الأولى من الشهداء والجرحى البالغ عددهم 250، حسب توجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، رغم أن هناك بعض المماطلة من اللجان الرئاسية المشكلة».

وأكد المريدي «سنقوم برفع كشوفات الشهداء والجرحى من العسكريين لتسوية مرتباتهم وترقيتهم خلال الأيام القادمة».. مشيرا إلى معالجة عدد من ملفات الجرحى بالمحافظة في الداخل والخارج.

وقال «هناك جرحى آخرون بحاجة إلى العلاج والعناية، ونتمنى أن يتم صرف إكرامية الملك سلمان للشهداء والجرحى الذين لم يستلموها، وقد استلمنا ملفات عدد كبير من الشهداء الذين سقطوا في معارك الساحل الغربي الأخيرة من أبين ولازالوا بدون ترقيم».

وذكر المريدي أن هناك صعوبات تواجههم في عملهم وتدخلات من بعض الجهات في عمل المكتب وليست لها أية صلة «إنما تسعى للكسب غير المشروع على حساب دماء الشهداء الأبطال الذين قدموا حياتهم رخيصة من أجل الوطن ودحر المشروع الحوثي الإيراني الفارسي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى