قتلى وجرحى للحوثيين في ضربات للتحالف بمحافظة حجة

>

أفادت مصادر ميدانية، اليوم الجمعة ، بسقوط عدد من القتلى والجرحى فى صفوف ميليشيات الحوثي ، جراء ضربات نفذتها مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية على تجمعات ومواقع للمتمردين فى منطقة العبيسة بمحافظة حجة.

وأشارت المصادر - لقناة "سكاي نيوز" الإخبارية - إلى اندلاع معارك عنيفة بين قبائل حجور وميليشيات الحوثي في الجهة الغربية من مديرية كُشر بحجة ، مضيفة أن المواجهات بين القبائل والميليشيات انتقلت إلى بلدة نهم غربى كشر، بعد اقتحام الحوثيين لبلدة العبيسة ، شرقى المديرية.
ولفتت إلى تمركز رجال القبائل فى جبل طلان، لصد هجوم المتمردين من الشرق، والدفاع عن مركز المديرية فى بلدة بنى سعد، مؤكدة أن المواجهات تجري في النصف الغربي من كُشر، من بنى سعد شمالا حتى بني مالك جنوبا.

فى السياق ذاته، أعلنت قبائل حجور في مديرية كشر بمحافظة حجة عن حلف قبلي لعدد من مشايخ حجور للقتال ضد ميليشيات الحوثي، انطلاقا من غرب مديرية كشر .

يأتى ذلك فيما حذرت الحكومة اليمنية على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني من جرائم إبادة جماعية وفظائع مروعة ترتكبها ميليشيات الحوثي الانقلابية بحق المواطنين في قرى مديرية كشر بمحافظة حجة

وفي السياق نفسه دعت الأمم المتحدة، أمس الخميس، جميع الأطراف المعنية في منطقة "حجور"، بمحافظة حجة ، إلى ممارسة ضبط النفس والامتناع عن أي أعمال تؤدي إلى مزيد من التصعيد.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "استيفان دوغريك"، في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك، متحدثًا عن المنطقة التي تشهد قتالًا منذ نحو شهرين.

وقال دوغريك: "يشعر زملاؤنا في العمل الإنساني بالقلق إزاء الأنشطة العسكرية في حجور، والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار العنف على حياة المدنيين".

وأردف: "ندعو الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس والامتناع عن أي أعمال تؤدي إلى مزيد من التصعيد، خاصة وأن المدنيين يواصلون دفع ثمن باهظ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى