أبين تحيي أربعينية الشهيد فهد غرامة

> أبين «الأيام» عبدالرقيب السنبيني

> أقيمت صباح أمس الأحد فعالية تأبين أربعينية الشهيد فهد حسين علوي غرامة في قاعة اللؤلؤة بمديرية خنفر بمحافظة أبين، بحضور سياسي وعسكري كبير وبرعاية ودعم قوات التحالف العربي.
وبدأت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لأسرة الشهيد ألقاها والد الشهيد حسين علوي غرامة رحب فيها بالحاضرين وعرج فيها عن مناقب الشهيد الذي اتصف بالأخلاق الرفيعة وحبه للإنسان والوطن.

واستعرض وكيل محافظة أبين مهدي الحامد، في كلمة السلطة المحلية، المواقف البطولية للشهيد فهد غرامة.. مشيدا بموقفه الشجاع في التصدي لقوات الحوثي الانقلابية بكل شموخ واقتدار حتى يوم استشهاده.
من جانبه ألقى الشيخ صالح بن فريد العولقي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، كلمة أعرب فيها عن حجم خسارة الجنوب برحيل الشهيد غرامة.

وقال: «إنني في هذه المناسبة الحزينة، والتي نأبن فيها شهيدنا البطل فهد غرامة، أتقدم إلى كل أبناء الجنوب قاطبة من أعلى الهرم إلى أدناه أن ما خسرناه خلال خمسين عاما بسبب خلافاتنا وصراعاتنا حال دون أن نرى الخير».
وأضاف الشيخ العولقي «علينا أن نترفع عن العنصرية والقبلية والحزبية، وأن ننظر إلى توحيد أبناء الجنوب وخروج قضية الجنوب إلى بر الأمان، وأن نتخلى عن الصراعات الماضية ونسلم القيادة للشباب والكفاءات».

بدوره ألقى العميد منير أبو اليمامة، قائد ألوية الدعم والإسناد، كلمة قال فيها: «إن الشهيد البطل فهد غرامة ينتمي إلى أسرة قدمت أبناءها فداء للوطن».
وأضاف «إن دماء الشهداء الطاهرة التي سفكت لن تذهب هدرا، وأن ثمنها هو الوطن واستعادة دولته على ترابها الطاهر، وعلينا أن ننظر إلى مستقبل الجنوب فهو يتسع للجميع ونحن قادرون على حماية أرضنا والدفاع عنها».

ودعا أبناء الجنوب إلى التوحد والالتحام، كما حيا الجنود الصامدين في كل الجبهات.
وألقى القائد عبداللطيف السيد، قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع في محافظة أبين، وراعي فعالية التأبين، كلمة أكد فيها أن «الحرب التي نخوضها اليوم هي حرب الكرامة والفداء والدفاع عن الجنوب».

وأضاف «إن الشهيد فهد غرامة شكل نموذجا للمناضل الصادق الوفي الشجاع الذي كان يقدم كرامة الوطن عن حب نفسه وأهله، وعلينا اتباع نهجه ونهج كل الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل العزة والكرامة وتطهير الوطن من العناصر الإرهابية».
وتخلل الفعالية عرض فيلم عن الشهيد فهد غرامة ومراحل نضاله خلال سيرة حياته الحافلة بالبطولات، كما تم تكريم درع الوفاء لأسرة الشهيد.

يذكر أن الشهيد فهد غرامة استشهد في منتصف شهر نوفمبر من العام الماضي إثر تفجير إرهابي استهدفه مع مجموعة من مرافقيه في مدينة إنماء بالعاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى