محافظ شبوة يتفقد مطار عتق والقاعدة الجوية

> شبوة «الأيام» يسلم العظمي

>
تفقد محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، مطار عتق الدولي أثناء زيارة له اطلع من خلالها على مستوى الإنجاز في المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل المطار.

وأطلع مدير عام المطار سالم لملس “عديو” على مراحل وآلية عمل المشروع التي بلغت نسبة الإنجاز فيها حوالي 95 %، وتتمثل في ترميم وإعادة تأهيل صالة المسافرين ومبنى الإرصاد، وتنظيف مدرج المطار، بتكلفة خمسة وعشرين مليون ريال، بتمويل من الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد.

ولفت إلى أنه سيتم استكمال المرحلة الثانية من المشروع بتأثيث وتجهيز إدارة المطار وصالة المسافرين ومبنى الإرصاد، والمرحلة الثالثة ستتضمن صيانة معدات الإطفاء.
وقام المحافظ بجولة استطلاعية في مدرجات المطار، وأكد على ضرورة التسريع في استكمال مراحل تأهيل المطار وترميم منشآته، وصيانة معداته تمهيداً لاستئناف رحلات الطيران عبره.

وقال: “إن المطار يمثل أهمية كبيرة في حياة وخدمة المواطنين والأنشطة الاستثمارية والتجارية في المحافظة”.

في الإطار نفسه، قام المحافظ بن عديو بزيارة القاعدة الجوية في المطار، واستمع من قائد القاعدة، العميد عبدالله البرمة، إلى شرح عن وضع القاعدة وأبرز احتياجاتها؛ من أعمال الصيانة والترميم لمنشآتها المختلفة، ووجه المحافظ بتشكيل لجنة من المختصين للإشراف على عملية بيع معدات الخردة الموجودة في القاعدة بالمزاد العلني، وتسخير ريع ذلك لصالح عملية ترميم وصيانة منشآت ومعدات القاعدة الجوية والمطار وتوفير ما تحتاجه من تجهيزات عملية ضرورية وملحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى