خصميّات تطال مرتبات جنود اللواء 115 ميكا بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
شكا عدد من جنود اللواء 15 ميكا المرابط بملعب خليجي 20 بمدينة زنجبار، بمحافظة أبين، قيام قيادة اللواء بخصم مبالغ مالية من مرتباتهم لشهر فبراير.
وقال الجنود في شكواهم لـ«الأيام»: «إن قيادة اللواء 15 ميكا خصمت مبلغاً يقدر بـ 30 ألف ريال من مرتب كل جندي لشهر فبراير تحت مبرر الغياب وعدم الانضباط العسكري».

وأضافوا: «إذا كانت قيادة اللواء تريد من الجنود الانضباط في المعسكر وتنفيذ المهام العسكرية فعليها أولاً توفير أبسط حقوقهم مثل الفُرُش والبطانيات والأسلحة والغذاء وإصلاح المعسكر»، مؤكدين «في حال توفرت هذه الحقوق سنؤدي مهامنا على أكمل وجه».

وأوضح جنود وأفراد اللواء، الذي بلغ عددهم أكثر من ثلاثة آلاف عسكري، أن أغلب هؤلاء الأفراد غير ملتزمين داخل المعسكر، بل مفرّغين، ويتم تسليمهم نصف الراتب فقط، فيما يتم خصم النصف الآخر.. متسائلين: «أين تذهب هذه الخصميات، ومن المستفيد منها؟».

وطالب الجنود الجهات المعنية ممثلة برئيس الجمهورية ورئيس هيئة الأركان، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، ومحافظ أبين اللواء أبوبكر حسين، بالتوجيه لوقف هذه الخصميات غير القانونية ومحاسبة من يقومون بها، كونها أثرت سلباً على حياتهم وأسرهم جراء الظروف المعيشية الصعبة والارتفاع الجنوني في أسعار المواد الغذائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى