بدء القيد والتسجيل لطالبي التوظيف بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
أعلن مكتب الخدمة المدنية، بمحافظة أبين، عن بدء عملية القيد والتسجيل لطالبي التوظيف من خريجي الكليات، وكذا تجديد قيد من سبق لهم التسجيل بالمكتب خلال الأعوام الماضية. 

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضحت عيشة غالب، مدير عام الخدمة المدنية في أبين، أن المكتب سيقوم وفقا لهذا الإجراء بتسجيل خريجي الكليات من طالبي التوظيف، إلى جانب تجديد قيد من سبق لهم التسجيل.. مشيرة إلى أن المقيدين السابقين لدى المكتب بلغ عددهم أكثر من 6 آلاف متقدم، وتم إنزال كشوفات بأسمائهم ليقوموا بتجديد قيدهم لدى مكتب الخدمة المدنية.

وحول الإجراءات التي سيتخذها مكتب الخدمة تجاه مستحقات المتقاعدين ممن بلغوا الأجلين، أفادت عيشة غالب أن هؤلاء بلغ عددهم أكثر من ألف موظف، وسيتم متابعة مكتب التأمينات والمعاشات، لتسوية رواتبهم من خلال إدخال التسوية الجديدة التي تم اعتمادها حتى لا يحرموا منها.

وأشارت إلى أن مكتب الخدمة يتابع حاليا الجهات ذات العلاقة بشأن مستحقات المعلمين الذين بلغوا الأجلين، حتى لا يحرموا منها.. مبينة أن المكتب رفع كشوفات الخاصة بهذه الشريحة إلى مكتب المالية لاعتمادها.

إلى ذلك تطرقت عيشة غالب إلى خطة مكتب الخدمة الهادفة إلى كشف ظواهر الفساد الإداري والمالي ببعض المرافق والمؤسسات الحكومية في المحافظة، وقالت: «لدى المكتب برنامج للنزول الميداني إلى هذه المرافق، للمطابقة بين كشوفات الرواتب وقوام الموظفين المتواجدين بهذه المرافق، وذلك لمعرفة القوة الوظيفية التي لا تتواجد في العمل، بحيث يتم توقيفها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها»، مشيرة إلى أن برنامج النزول يشمل مكتب الصحة والسكان ومستشفيي الرازي وزنجبار، وبعد ذلك سيتم النزول إلى مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى