سالمين: سنتجاوز التحديات التي تواجه النظافة بالعاصمة عدن

عدن «الأيام» عبدالسلام هائل

سالمين: سنتجاوز التحديات التي تواجه النظافة بالعاصمة عدن
سالمين: سنتجاوز التحديات التي تواجه النظافة بالعاصمة عدن
دشن محافظ عدن أحمد سالم ربيع، أمس الأول، بمبنى صندوق النظافة والتحسين بمديرية خورمكسر، حملة النظافة الشاملة لشوارع وأحياء مديريات محافظة عدن المرحلة الثالثة، والتي ينفذها صندوق النظافة بالتعاون ودعم من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع الـ (UNOPS).

وأشاد محافظ عدن بدعم مكتب الـ (UNOPS)، وجهود فريق عمل المنظمة الدولية ممثلة بالمهندس معين الماس، مدير مكتب عدن، والتي أثمرت نتائج إيجابية في دعم العديد من حملات النظافة لرفع الأتربة والمخلفات الصلبة في جميع المديريات، بالإضافة إلى تقديم العديد من السيارات والغرافات والفرامات لقطاع النظافة بدعم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. داعياً كل المنظمات الدولية المانحة إلى بذل المزيد من الجهود لدعم تحسين خدمات البنية التحتية للعاصمة عدن.

وقال المحافظ سالمين: “سنتجاوز كل التحديات التي تواجه قطاع النظافة، وسيشهد هذا العام 2019م تحسناً ملحوظاً بمشيئة الله، وبفضل الجهود الكبيرة لإدارة وعمال صندوق النظافة والتحسين، وبدعم وتشجيع فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، ورئيس الحكومة د.معين عبدالملك، والذي نعول عليهم المزيد من دعم صندوق النظافة بتوفير وشراء سيارات نقل القمامة، وبما يواكب التوسع الملحوظ في مدينة عدن، والتوافد الكبير للمواطنين والنازحين إلى داخل المدينة، باعتبارها عاصمة للوطن”.

وكان محافظ عدن قد اطلع من نائب مدير عام الصندوق للشؤون المالية والإدارية، نبيل غانم، على خطة المرحلة الثالثة من حملة النظافة الشاملة، والمناطق والمواقع المستهدفة وخطوط النقل المحددة للعربات المحملة بالقمامة والأتربة والمخلفات الصلبة.

وأشار غانم إلى أن المرحلة الحالية ستستهدف نقل مائة طن من الأتربة والمواد الصلبة من جميع المديريات عن طريق العديد من الآلات والمعدات كالعربات الكبيرة والغرافات والشيولات، والتي من المقرر أن تستهدف رفع مائة طن مكعب من الأتربة والمواد الصلبة.

مؤكداً أنه سيتم توزيع حوالي 600 برميل على المواقع المخصصة لوضع القمامة، منها مائة برميل خلال تنفيذ هذه الحملة. مشيداً بدور المحافظ أحمد سالم ربيع، وإدارة الصندوق ممثلة بالمهندس قائد راشد، مدير عام الصندوق، اللذين يوليان قطاع النظافة جل اهتمامهما.