استلام الدفعة الأخيرة من مقتنيات المتحف الوطني بتعز

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

>
قالت كتائب «أبو العباس» التابعة للواء 35 مدرع، بمحافظة تعز، إنها سلمت، أمس الأول، الدفعة الأخيرة من مقتنيات المتحف الوطني بتعز، والتي تم إنقاذها والاحتفاظ بها من قِبلهم إلى لجنة حصر وجرد الآثار التي يرأسها د.عبدالحكيم عون، وكيل المحافظة.


وجاء تسليم المقتنيات بموجب قرار وزير الثقافة، مروان دماج، الذي شكل لجنة للقيام بعملية الحصر والجرد والإشراف على التسليم وبإشراف محافظ المحافظة، نبيل شمسان.

وذكرت اللجنة أنها حفظت وحرزت المقتنيات في 79 صندوقا خشبيا وحقيبة حديدية بمحاضر حصر تحتوي على 199 صفحة، ونقلت المقتنيات برفقة حراسة أمنية من قِبل الكتائب إلى مكان آمن بحسب طلب اللجنة المكلفة والهيئة العامة للآثار.


وعبرت اللجنة برئاسة الوكيل عون عن تقديرها للدور الوطني الذي قامت به كتائب «أبو العباس» في الحفاظ على ممتلكات الدولة ومقتنيات المتحف الوطني وإنقاذها من الإتلاف والحريق نتيجة تعرض المتحف للقصف من قِبل المليشيات الحوثية.

وأوضح د.عبدالحكيم عون لـ«الأيام» أن اللجنة تعمل منذ أكثر من شهر في استلام مقتنيات الآثار بإشراف مباشر من قِبل محافظ المحافظة.


من جهته، أشار مدير عام مكتب الثقافة بتعز، عبدالخالق سيف، عضو اللجنة، إلى اختتام المرحلة الأخيرة المتمثلة بحصر وجرد وتوثيق واستلام وتسليم مقتنيات الآثار التي تم الاحتفاظ بها من قِبل كتائب «أبو العباس» التابعة للواء 35 مدرع.
وأكد سيف لـ «الأيام» أن عملية التحريز والتسليم والاستلام تمت وفق إجراءات صحيحة، مشيرا إلى أن خلال الأيام القادمة سيتم عقد مؤتمر صحفي لإطلاع الرأي العام عن تفاصيل عمل اللجنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى