المركزي يثبّت الدولار عند 440 ريالا

عدن «الأيام» متابعات

المركزي يثبّت الدولار عند 440 ريالا
المركزي يثبّت الدولار عند 440 ريالا
أعلن البنك المركزي اليمني أنه سحب مبلغ 80 مليون دولار من الوديعة السعودية، وذلك بعد وصول الموافقة على سحب الدفعة الـ 18 من الوديعة لتغطية تكاليف السلع الأساسية وفقا للطلبات المقدمة من البنوك التجارية والبالغ عددها 41 طلباً، مؤكدا في الوقت ذاته حرص البنك على تنفيذ سياسة الحكومة بتثبيت سعر الصرف عند 440 ريالا للدولار، وذلك للحفاظ على استقرار أسعار السلع وخاصة مع قدوم شهر رمضان. 

 وبحسب وكالة «سبأ» الحكومية، دعا محافظ البنك المركزي اليمني، الدكتور محمد زمام، جميع البنوك المتقدمة بطلبات السحب الموافق عليها حتى الدفعة الـ 18 إلى سرعة استكمال إجراءات الاعتمادات مع عملائهم خلال خمسة أيام عمل، بدءًا من يوم الأحد 17 مارس الجاري، والحضور إلى المقر الرئيسي للبنك بمدينة عدن، مع الوثائق وإشعارات التوريد لاستكمال الإجراءات بقطاع العمليات المصرفية الخارجية.. مبينا أن عملية استكمال الإجراءات سوف تتم من قبل قطاع العمليات خلال فترتين صباحية ومسائية.

وفيما يخص أسعار المصارفة أكد زمام حرص البنك المركزي على تنفيذ سياسة الحكومة بإبقاء الأسعار السابقة كما هي (440 ريالا للدولار)، للحفاظ على استقرار أسعار السلع وخاصة مع قدوم شهر رمضان.. مؤكدا أن الجهات المختصة في الحكومة ستفرض رقابة مشددة على الأسعار بالتنسيق مع البنك لتوفير المعلومات للبيوت التجارية والسلع التي تم تغطيتها بهذه الأسعار بالنسبة للعملات الخارجية وإنزال الأسعار للمواطنين أو الرفع للبنك المركزي بالجهات التي لم تستجب لاتخاذ إجراءات بنكية فيما يخص التغطيات القادمة.