كأس إنكلترا: جوارديولا لتقدم صامت نحو الرباعية ويونايتد لنسيان خسارة أرسنال

لندن «الأيام» (أ ف ب)

لا يزال المدرب الاسباني بيب جوارديولا متحفظا حول فرص مانشستر سيتي بإحراز رباعية تاريخية هذا الموسم، قبل مواجهة مضيفه سوانسي سيتي من الدرجة الأولى اليوم السبت في ربع نهائي كأس إنكلترا لكرة القدم .. وقد بلغ الطرف الأزرق من مدينة مانشستر ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء بعد فوز كاسح على شالكه الالماني 7 - صفر، ويتصدر الدوري الإنكليزي بفارق نقطة عن ليفربول، وتوّج بكأس الرابطة على حساب تشلسي في النهائي .. وفي محاولة لإبعاد الضغوط عن لاعبيه، قلل جوارديولا من أهمية الحديث عن الالقاب الاربعة، وهو إنجاز لم يحققه أي فريق انكليزي في التاريخ.

 وقد قال مدرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني السابق مازحاً : " قلتها عدة مرات، أعرف كرمكم وأشكركم أيها الشبان، لكن كل مرة أطلقتم هكذا تعليقات نخسر بطولة، لذا أعتقد انكم تستفزونني وسنرى ماذا يحل في المسابقة التالية".
 * وبعد انتهاء مباراة السيتي ، يحل جاره مان يونايتد اليوم السبت ضيفاً على وولفرهامبتون ، حيث يبحث مدربه النرويجي أولي جونار سولسكاير عن تعويض سقوطه في الدوري أمام ارسنال صفر - 2 في المرحلة الماضية وخسارته مؤقتاً المركز الرابع المؤهل الى دوري الابطال .. لكن يونايتد كان قد عاش أسبوعا رائعا بعد قلب خسارته أمام باريس سان جرمان إلى فوز رائع في باري ، وبلوغه ربع نهائي دوري الابطال، مما رفع أسهم سولسكاير للحصول على وظيفة ثابتة في ملعب "أولد ترافورد" بعد حلوله بديلاً للبرتغالي جوزيه مورينيو .. وبرغم خسارته أمام ارسنال بعد سلسلة من النتائج المحلية الرائعة وتسلق الترتيب، لا تزال أسهم سولسكاير مرتفعة جدا خصوصا في ظل أزمة الإصابات التي تضرب فريقه.

 * وفي ربع النهائي أيضاً ، يلعب اليوم السبت واتفورد مع كريستال بالاس وميلوول من المستوى الثاني مع برايتون.
 * هذا ويحمل ارسنال الرقم القياسي في المسابقة مع 13 لقبا بفارق لقب واحد عن مانشستر يونايتد ، فيما توج تشلسي بلقب النسخة الماضية على حساب يونايتد.