مخيمان مجانيان لجراحة العيون بأبين وشبوة

> عدن «الأيام» فضل حبيشي

>
 تنفذ مؤسسة البصر الخيرية العالمية مخيمين مجانين لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، الأول يحمل رقم (94) خلال الفترة (21 - 24) مارس الحالي، في محافظة أبين، والآخر في محافظة شبوة برقم (95) خلال الفترة (26 - 30) مارس الجاري.

 أكد ذلك مدير المخيمين أحمد محمد العمري، في تصريح صحفي، وأضاف: «مخيم أبين سيقام برعاية محافظ المحافظة اللواء أبوبكر حسين سالم، وإشراف مكتب الصحة والسكان، وتنظمه «التواصل للتنمية الاجتماعية» بتمويل من جمعية الرحمة العالمية في دولة الكويت الشقيقة، في إطار شعار «الكويت بجانبكم».

 وقال: «إن التسجيل في هذا المخيم سيتم يومي الخميس والجمعة 21 و22 مارس، في مستشفى الرازي بمدينة جعار، وسيتم إجراء العمليات الجراحية يومي السبت والأحد 23 و 24 مارس»، موضحاً أن هذا المخيم يستهدف إجراء 160 عملية إزالة للمياه البيضاء وزراعة عدسات، وفحص ومعاينة 1600 حالة.

 وفيما يتعلق بمخيم محافظة شبوة قال العمري: «سيتم تنفيذه بتمويل وإشراف جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن، وسيكون الفحص والمعاينة في يومي الثلاثاء والأربعاء (26 و 27 مارس الجاري) بينما أيام 28 و 29 و 30 مارس ستكون لإجراء العمليات، وذلك في مستشفى عزان العام بمديرية ميفعة، ويستهدف تنفيذ 250 عملية للمياه البيضاء وزراعة العدسات، وفحص ومعاينة 2500 حالة».

وأفاد العمري أيضاً بأن مخيم أبين سيصرف الأدوية والنظارات الشمسية لأصحاب العمليات مجاناً، وكذلك 260 نظارة قراءة وشمسية للحالات المحتاجة من المراجعين، أما مخيم شبوة سيقوم بصرف الأدوية المجانية، وكذلك صرف 200 نظارة قراءة و250 شمسية. موضحاً أن فريقاً طبياً متكاملاً من مستشفى مكة لطب العيون في عدن ومستشفى «هيا» لطب العيون في المكلا، التابعين لمؤسسة البصر الخيرية العالمية، سيقومان بمهام التنفيذ بحسب توجيهات المؤسسة التي تقدم خدماتها الإنسانية في مجال معالجة وجراحة العيون في اليمن، والكثير من بلدان العالم تحت شعار (لعيون تبصر الأمل).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى