مصرع 15 حوثياً وأسر آخرين في مواجهات عنيفة شمال الضالع

> الضالع «الأيام» خاص

> لقي 15 من مسلحي الحوثي مصرعهم وأسر 25 آخرين يوم أمس في عملية نوعية نفذتها قوات الجيش والمقاومة على مواقع للحوثيين في جبل العود المطل على مدينة قعطبة شمال الضالع.
وقالت مصادر عسكرية لـ «الأيام» إن مسلحي الحوثي قاموا بعملية تسلل في وقت متأخر من مساء أمس في محاولة منهم للتقدم إلى منطقة عزاب والسيطرة على جبال السوداء، وجبل الشامي، وجبل العروس المطلة على مريس وجبهة حمك.

وأضافت المصادر أن الحوثيين هاجموا بمختلف أنواع الأسلحة قرى خربة الصيادي ومارش وبيت الشوكي في جبل العود، وقاموا بتفجير عدد من المنازل، واختطفوا العشرات من سكان المنطقة.
وفي سياق متصل، قال مصدر محلي لـ «الأيام»: «إن معارك عنيفة تدور منذ صباح أمس بين قوات اللواء 30 مدرع والحزام الأمني من جهة وبين مليشيات الحوثي من جهة أخرى كبدت الحوثيين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح».

وتشهد جبهة حمك شمال الضالع معارك عنيفة بعد عملية تسلل لمسلحي الحوثي إلى مواقع مطلة على مريس وجبهة حمك قوبل بمقاومة عنيفة من قِبل الجيش وقوات الحزام الأمني.
ودعا محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل طالب جميع الألوية العسكرية إلى رفع حالة التأهب وصد مليشيا الحوثي، مؤكداً أن الضالع مقبرة الغزاة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى