مصرع وجرح 60 حوثيا وأسر 8 في مواجهات بدمت

> الضالع «الأيام» فواز عبدان

>
تمكنت قوات الجيش والحزام الأمني والمقاومة الشعبية، فجر أمس، من صد هجوم حوثي هو الأعنف على مواقع الجيش والمقاومة في جبهة دمت، شمال محافظة الضالع.
وقال القيادي في المقاومة نصر جعوال لـ«الأيام» إن قوات الجيش وقوات الحزام الأمني صدت محاولة فاشلة لميليشيات الحوثي على مواقع الجيش والمقاومة في مناطق: محقن وسطاح، والقدم، جنوب مدينة دمت.

.وأضاف جعوال: «إن المواجهات استمرت نحو أربع ساعات استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وأسفرت عن سقوط 40 قتيلا حوثياً وجرح 20 آخرين، إضافة إلى أسر 8 وتدمير طقمين تابعين للحوثيين».
وأوضح أن مدفعية الجيش شنت قصفاً عنيفاً على مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي في مناطق: خارم، ورحبة المزارع، ورباط الحرازي، ورحبة الحقب، جنوب مدينة دمت، كبدت خلالها الحوثيين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وفي سياق متصل، لقي عدد من مسلحي الحوثي مصرعهم بانفجار لغم أرضي في قرية الحقب جنوب مدينة دمت، مشيراً إلى أن دوي الانفجار سمع في أرجاء المنطقة وأعقبه صراخ شديد لمسلحي الحوثي.

وعمدت مليشيا الحوثي على تلغيم الجبال والمناطق المحاذية لجنوب مدينة دمت خوفاً من تقدم قوات الجيش والمقاومة التي باتت على مشارف المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى